الأربعاء 15 مايو 2024

"القومي للمرأة" يطرق الأبواب بعنوان "المرأة صانعة السلام"

إيزيس جافظ

سيدتي26-9-2021 | 10:32

أسماء حامد

يطلق المجلس القومي للمرأة اليوم فعاليات المرحلة الأولى من حملة طرق أبواب تحمل عنوان "المرأة صانعة السلام"، وذلك في جميع محافظات الجمهوريةوع رفع في خلال الفترة من ٢٧-٢٩ سبتمبر ٢٠٢١ .

وأكدت  إيزيس محمود المديرة العامة للإدارة العامة لتخطيط البرامج و الحملات التوعوية بالمجلس  أن  الحملة تستهدف تكريس ثقافة الأمن والسلم  المجتمعي وربطها بالبرامج و المشروعات التنموية الكبرى تركيزاً على القري ذات الأولوية في مباردة حياة كريمة ، من خلال تعزيز مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام و الأمن و ازدهار و تنمية مجتمعاتها المحلية ، وذلك عبر التواصل المباشر مع المرأة و الأسرة المصرية بإستخدام آلية طرق الأبواب ونشر الرسائل المتعلقة بالحملة.

يذكر أن حملة طرق الأبواب هي  المرحلة الرابعة في اطار برنامج "المراة المصرية صانعة السلام " والتي تأتي في إطار الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين .
حيث شملت المراحل الأولى رفع مهارات و معارف القائمين على برامج التواصل المجتمعي تمهيدا للنزول للمجتمعات المحلية.


تجدر الإشارة إلى أن الحملة تتضمن تدريب مسبق للرائدات الريفيات بجميع المحافظات على رسائل الحملة والمفاهيم الخاصة بالأمن و السلام.
وعلى هامش الحملة تنطلق  فعاليات فنية و حرفية  تضم المواطنين  بالقرى المختارة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة  باسم " مصر ارض الامن والسلام ".

Dr.Radwa
Egypt Air