الثلاثاء 14 مايو 2024

نقطة ضوء وسط الحرائق.. منزل ينجو بأعجوبة من بركان مدمر في جزر الكناري (فيديو)

المنزل

الهلال لايت 25-9-2021 | 14:54

إيمان علي

ألقت تقارير صحفية عالمية، الضوء على منزل صغير استطاع أن يحصد الاهتمام، بعدما نجا بأعجوبة من التأثير البركان المدمر الذي يضرب حاليًا جزيرة بالما، إحدى جزر الكناري الإسبانية،، والذي أدى حتى الآن إلى تدمير أكثر من 300 منزل.

وأثار المنزل الصغير الذي يوجد وسط مزرعة، استغرب ودهشة الكثيرين، حيث تمكن من الوقوف صامدًا في وجه ثورة البركان دون أن تصل إليه الحمم المدمرة التي أتت على الأخضر واليابس في الجزيرة خلال الأيام الماضية.

ومن المعروف أن المزرعة يملكها زوجان من الدنمارك يبلغان من العمر 80 عاما، وقد اشترى الزوجان المنزل منذ حوالي 30 عاما. واللافت أن الزوجين لم يتمكنا من زيارة المزرعة منذ اشتعال جائحة كورونا.

وقال الزوجان إنهما "يشعران بالارتياح" لأن منزلهما لا يزال موجودا في مكانه، بمنطقة احترق معظم منازلها.

وفي الصور ومقاطع الفيديو يظهر البيت كنقطة مضيئة وسط مساحة كبيرة قاتمة ومحروقة، إذ دمر البركان كل شيء في طريقه، وما تزال الحمم مستمرة لا يعرف العلماء إلى متى سيستمر ثوران البركان.

واستمر بركان "كومبري فييخا" في إطلاق الحمم في الهواء حتى الخميس، محدثا انفجارات مدوية، في حين كسا الرماد الأسود المنطقة المحيطة به، وسعت السلطات لتوفير مأوى للآلاف الذين اضطروا للفرار.

وظلت الحمم تتدفق على سفح البركان لليوم الخامس على التوالي لتسقط على منازل ومدارس ومزارع، وإن كان بوتيرة أبطأ من الأيام السابقة.

ويتقدم سيل الحمم الحمراء والسوداء ببطء باتجاه الغرب منذ يوم الأحد، حارقا كل ما يمر به.


 

Dr.Radwa
Egypt Air