الخميس 20 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. انتهاء جلسات مؤتمر جامعة القاهرة «حرم جامعي آمن للجميع»

جامعة القاهرة

تحقيقات25-9-2021 | 14:38

إسراء خالد
تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 25-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، شهد رئيس جامعة الوادي الجديد، الدكتور عبد العزيز طنطاوي، ختام الدورة التدريبية التي نظمتها كلية الزراعة بالتعاون مع إحدى المؤسسات الزراعية بمركز بلاط، وانتهاء جلسات المؤتمر الختامي لمشروع «حرم جامعي آمن للجميع» والذي نظمته جامعة القاهرة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بمصر.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، ان معامل التنسيق الالكتروني بالجامعة ومقرها بكليات الحاسبات والمعلومات والفنون الجميلة والسياحة والفنادق، استقبلت طلاب المرحلة الثالثة بالثانوية العامة دور ثاني بحد ادنى 205 درجة بنسبة 50% لجميع الشعب العلمية و الادبية والطلاب المتخلفين عن التقديم في المرحلتين الاولى و الثانية و ذلك اعتبارا من اليوم السبت 25 سبتمبر وحتى الاثنين 27 من الشهر نفسه.

وأضاف رئيس جامعة الأقصر، أن معامل التنسيق الالكتروني تقدم كافة أوجه الدعم الفني للطلاب من خلال مجموعة من المختصين من مركز المعلومات و إدارة شئون الطلاب لمساعدة الطلاب على تسجيل رغباتهم بشكل صحيح على موقع التنسيق الالكتروني.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، شهد رئيس جامعة الوادي الجديد، الدكتور عبد العزيز طنطاوي، ختام الدورة التدريبية التي نظمتها كلية الزراعة بالتعاون مع إحدى المؤسسات الزراعية بمركز بلاط، يرافقه الدكتور أيمن كساب عميد كلية الزراعة.

وقال الدكتور أيمن كساب إن الدورة شارك فيها 50 طالبا وطالبة من كلية الزراعة ومن خريجي الكلية للتدريب على الأعمال الزراعية بمزارع المؤسسة بمركز بلاط وحاضر فيها أساتذة من مختلف الأقسام بالكلية.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انتهاء جلسات المؤتمر الختامي لمشروع «حرم جامعي آمن للجميع» والذي نظمته جامعة القاهرة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بمصر، والاتحاد الأوروبي، لعرض إنجازات المشروع الذي بدأ منذ 7 أعوام من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة.

وتناولت الجلسات النقاشية، الإنجازات والتحديات ومشاركة الخبرات وأفضل الممارسات: جهود الجامعات في مكافحة العنف ضد المرأة على المستويين المحلي والدولي، وتطوير استراتيجية شاملة لمكافحة العنف ضد المرأة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وجلسة نقاشية حول محاربة العنف ضد المرأة: دور المؤسسات والمجتمع المدني والتشريع ووسائل الإعلام، وذلك بحضور عدد من القيادات النسائية في المجتمع، كما تم عرض فيلم تسجيلي لمنجزات مشروع مناهضة العنف ضد المرأة لتحقيق حرم جامعي آمن.

أقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2021.. رابط تسجيل رغبات الثانوية العامة الدور الثاني اليوم الأول
انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة 2021.. رابط التسجيل
20 جنيه للحصة.. تفاصيل وظائف «التعليم» بنظام التطوع
تنسيق الجامعات 2021.. رابط تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة