الجمعة 10 مايو 2024

أسعار النفط تسجل 78.09 دولار للبرميل

آبار نفط

اقتصاد25-9-2021 | 15:04

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط 78.09 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وذلك عن التسوية أمس الجمعة، وهو أعلى إغلاق لها منذ شهر أكتوبر 2018، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73.98 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير إقتصادية عالمية بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية أمس الجمعة، شهدت ارتفاعا للأسبوع الثالث على التوالي ،حيث بلغت أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات.

وارتفعت أسعار خام القياس العالمى برنت 3.6%، وذلك خلال الأسبوع، مقارنة بنهاية الأسبوع السابق،كما حققت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب 2.8 % .

واتفق تحالف أوبك بلس على إضافة 400 ألف برميل يوميا شهريا إلى أسواق النفط.

وشهدت أسعار النفط اليوم الخميس وقبل ختام التعاملات والتسوية الخميس الماضي ، ارتفاعا بدعم من الطلب المتزايد على الوقود وتراجع مخزونات الخام الأمريكية حيث ظل الإنتاج معطلاً في خليج المكسيك بعد إعصارين.

كما ارتفع سعر خام برنت 28 سنتا أو 0.4 % إلى 76.47 دولار للبرميل الساعة 1336 بتوقيت جرينتش (9:36 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة). وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا أو 0.6 %إلى 72.66 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق من الجلسة ، ارتفع خام برنت إلى 76.53 دولارًا للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ منتصف يوليو الماضي .

وقالت لويز ديكسون ، المحللة في ريستاد إنرجي ، «تواصل أسعار النفط ازدهارها بسبب زخم قيود العرض في خليج المكسيك الأمريكي ، وهو ما انعكس في تقرير سحب مخزونات النفط الخام الكبيرة الأسبوع الماضي».

وارتفع كلا العقدين 2.5 % يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر الحالي إنخفضت 3.5 مليون برميل إلى 414 مليون برميل وهو أدنى إجمالي منذ أكتوبر 2018.

كما وجد النفط أيضًا بعض الدعم حيث عانى العديد من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء ، المعروفين باسم أوبك + ، في الأشهر الأخ القادم . وقالت باربارا لامبرخت ، المحللة في كوميرزبانك ، إن البنك المركزي الأمريكي «أعطى إشعارًا مسبقًا بنيته المتدنية، وبالتالي أكد تفاؤله الاقتصادي ، والذي يشير في النهاية إلى الطلب القوي على النفط الأمريكي».

Dr.Radwa
Egypt Air