الأحد 12 مايو 2024

تعليق المحامي مقدم بلاغ الفسق والفجور ضد فتاة «التيك توك» منة عبد العزيز (خاص)

فتاة التيك توك منه عبدالعزيز

الجريمة25-9-2021 | 17:45

محمد زيدان

ظهرت منة عبد العزيز، الشهيرة بفتاة "تيك توك" - والتي تم مواقعتها كرهًا عنها من قبل شاب في قضية انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي حينئذ- في فيديو بث مباشر مستنجدة بالمحامي أيمن محفوظ؛ لمساعدتها فيما أسمته غلق "الصفحة المظلمة في حياتها"، وإعلان توبتها ومطالبة محفوظ بمساندتها ودعمها.

وكان المحامي أشرف فرحات قد تقدم ببلاغ للنائب العام، يوم الثلاثاء الماضي ضد منة عبد العزيز، لاتهامها بنشر الفسق والفجور؛ لتطل علينا منة بعدها بيومين في فيديو بث مباشر، مع الإعلامي متولي سعيد "حليقه شعر الرأس"، معلنة توبتها.

وفي هذا الصدد يقول أشرف فرحات المحامي، في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، إن منه عبد العزيز دائما وأبدا صاحبة افتعال مواقف على السوشيال ميديا، تارة تخرج وتقول إنها ستنتحر، وتمثل واقعة الانتحار على الهواء، وتارة يخرج أحد الأشخاص مدعياً وفاتها.

وتابع فرحات "منة" متابعة جيدة للسوشيال ميديا، وما يدور فيها من بلاغات ضد الأفعال المنافية للآداب، أو تجاه الأفعال التي تُحرض على الفسق والفجور.

وشدد أشرف فرحات المحامي لابد أن تكون أحكام القانون رادعة، لمن تسول له نفسه ارتكاب فعل منافي للآداب، أو مماثل لنفس الجرائم، إذ ليس من المفترض أن تخرج علينا فتاة التيك توك حليقة الشعر لكسب تعاطف الجمهور.

وأضاف فرحات: "هذا أيضا نوع آخر من أنواع الترويج لنفس حسابها، فالمستفيد هنا "منة" نفسها فالمشاهدات عالية، التحصيل أكبر؛ لكن الواقع أنها قصت شعرها لكسب عطف الجمهور، وإلا فما الدليل الذي قدمته لإعلان توبتها، وأنها ندمت علي ما فعلت، أم أنها لا تريد الوقوع تحت طائلة القانون؟، فهي لم تحذف الحسابات، أو المحتوى الذي كانت تروجه، إذا لا داعي لأن ننجرف وراء إجراء، أو موقف لكسب استعطاف الناس ، فقد سبق التعاطف مع "منة" في واقعة اغتصابها واكتشفنا في المساء ظهورها مع المغتصبين قائلة: "إحنا أخوات وحبايب".

وأكد فرحات أن النائب العام  هو السلطة التي تمثل المجتمع، ونحن نلجأ إليه ليس من قبيل أننا قُضاة علي الناس، ولكن القانون أباح لكل من علم بجريمة بأن له الحق أن يبلغ عنها فليس شرطا أن يكون محامياً لتقديم البلاغ، ودورنا هو "تطهير المجتمع"، وأن نتصدي لمثل هذه السلبيات.

واستنكر فرحات مايدور من جانب بعض الشخصيات ، فالكل متناول موضوع " منة عبد العزيز" لجمع المشاهدات والتريند، وگأنه الحدث الجلل، لا أحد يواجه لمحو تلك السلبيات فالكل يتحدث لجمع المكاسب والمشاهدات.

وتابع أشرف فرحات المحامي الجانب الخاص بالرأفة والعواطف والمشاعر الجياشه هو من إختصاص قاضي الموضوع ، أما الفحص للبلاغ والميديا المقدمه هو من إختصاص سلطة التحقيق ، تنظر حينها إذا كانت ستقرر إيداعها دور رعايه مرة أخرى ، أو اللجوء لأحد المصحات النفسية ، أو حتي تحويلها للمحاكمة فهي أمور تخص السلطه القضائيه.

وناشد فرحات بضرورة التكاتف مع حملة تطهير المجتمع، والإبلاغ عن كل محتوي منافي للآداب، من خلال السوشيال ميديا، والحملة بدورها ، ستقوم بجمع المعلومات والميديا الخاصة بصاحب المحتوي، وتقديمها لجهات التحقيق المختصه" للبت" فيها .

Dr.Radwa
Egypt Air