الإثنين 17 يونيو 2024

حماية المستهلك يصدر 34 قرارا بشأن شكاوى السيارات والسلع المعمرة

27-5-2017 | 12:07

صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بأن مجلس الإدارة خلال اجتماعه رقم 120 قد أصدر قرارات ملزمة بالإصلاح والاستبدال والاسترجاع والإحالة للنيابة العامة لصالح الشاكين في 34 شكوى.

يأتي ذلك فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون حقوق المستهلكين فى ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006.

وقال يعقوب إن مجلس إدارة الجهاز قد أصدر قراراه في21 شكوى متنوعة تخص السلع المعمرة باختلاف أنواعها و أصدر 11 قرارا بالإصلاح ، و5 قرارا بالاستبدال  و5  قرارات بتسليم المنتجات بالسعر المتفق عليه .

وأصدر المجلس 13 قرارا في شكاوي السيارات. وأصدر المجلس 4 قرارات بشأن إلزام شركات السيارات بالإصلاح ،3 قرارات ملزمة لشركات السيارات بالاستبدال والاسترجاع للسيارات المعيبة محل الشكوى ، و3 قرارات أخرى بإعادة الفحص الفني من خلال تشكيل لجان مشتركة.

وقال يعقوب إن قرارات الاسترجاع والاستبدال جاءت فى ضوء نص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتي أعطت حق استبدال المستهلك السلعة أو استرجاعها خلال 14 يوم من تاريخ استلامها فى حالة اكتشاف عيوب بها أو أنها كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض الذى تم التعاقد عليها من أجله.

ودعا يعقوب التجار والموردين ومقدمي الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن الإجراءات التي يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق .

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على حقوقهم، وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك ، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الإليكتروني ( حماية المستهلك ) المتوافر على متجر Google Playy.