الخميس 6 يونيو 2024

لجنة الاستخبارات بالكونجرس تطلب من حملة ترامب إرسال كل الوثائق المتعلقة بروسيا

27-5-2017 | 12:14

كتبت ميادة محمد :


قالت صحيفة واشنطن بوست إن لحنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ،التي تحقق في التدخل الروسي في سباق الرئاسة لعام 2016.   ،.  طلبت من مجموعة ترامب السياسية جمع كل الوثائق ذات الصلة بروسيا ورسائل البريد الإلكتروني وسجلات الهاتف الخاصة بالحملة ىالانتخابية منذ إطلاقها في يونيو 2015 .
وأشارت الصحيفة إلى أن رسالة مجلس الشيوخ إلى لجنة حملة ترامب وصلت الأسبوع الماضي وتم توجيهها إلى أمين الصندوق، موضحة أنه بعد أن تم إبلاغ موظفي ترامب بالأمر وطلب منهم التعاون ،لم يسمح لهم بالتحدث علنا.
ويأتي هذا الطلب بناء على رغبة مجلس الشيوخ قبل عدة أشهر، حيث تم إبلاغ لجنة الانتخابات بالحفاظ على الوثائق
ومن المتوقع أن يتم الاتصال بالعشرات من الموظفين السابقين في حملة ترامب خلال الأيام المقبلة للتأكد من أنهم على علم بما يطلب منهم انتاجه، وكيفية تقديم هذه الوثائق .
وأوضحت الصحيفة أن هذا الطلب من موظفي حملة ترامب يمثل المرة الأولى التي يتم فيها وضع هيكل الحملة الرسمي قيد التحقيق، ويعد هذا التحقيق منفصلا عن نظيره الذي يقوم به مكتب التحقيقات الفيدرالي والذي يقوده المستشار الخاص لوزارة العدل ،مدير مكتب التحبيقات السابق روبرت مولر .
وفي الأشهر الأخيرة،كان محققون من مجلس الشيوخ قد اتصلوا بمجموعة من حملة ترامب،مثل روجر ستون وكارتر بيدج، لكن الحملة نفسها لم يطلب منها الحفاظ على الوثائق