السبت 11 مايو 2024

الأحد المقبل .. "منتدى الشعر المصري" ينظم ندوة لتأبين الشاعر فتحي عبد الله

الشاعر الراحل فتحي عبد الله

ثقافة26-9-2021 | 14:24

أبانوب أنور

يقيم "منتدى الشعر المصري" ندوة لتأبين الشاعر الراحل فتحي عبد الله الذي غادر عالمنا في الثامن عشر من فبراير الماضي وذلك في السابعة مساء الأحد الرابع من سبتمبر القادم بمقر حزب التجمع الوطني في وسط القاهرة.

 

يشارك في الندوة الشعراء والنقاد: محمود قرني- إبراهيم داود- هشام قشطة- شوكت المصري- محمد السيد إسماعيل كما يشارك بإلقاء عدد من قصائد الشاعر فتحي عبدالله كل من الشاعر والروائي علي عطا- الشاعر فارس خضر والشاعرة زيزي شوشة ويدير الندوة الشاعر عيد عبد الحليم.

 

ولد الشاعر فتحي عبد الله في قرية رملة الأنجب بمحافظة المنوفية وتخرج في كلية دار العلوم عام 1984 ثم سافر إلى العراق لمدة عامين ثم عاد إلى مصر ليعمل بالهيئة العامة للكتاب ويلتحق بمجلة "القاهرة" محررا إبان رئاسة الراحل غالي شكري لتحريرها وفي سنواته الأخيرة ترأس تحرير سلسلة "السيرة الذاتية" ضمن سلاسل إصدارات هيئة الكتاب.

 

ويعتبر الشاعر فتحي عبد الله من أبرز شعراء قصيدة النثر المصرية وأحد منظريها الأوائل وقد خاض العديد من المعارك دفاعا عن مواقفه ومواقف أقرانه ومجايليه.

 

أصدر فتحي عبد الله ستة دواوين شعرية هي: "راعي المياه"- "موسيقيون لأدوار ضغيرة"- "سعادة متأخرة"- "أثر البكاء"- "الرسائل عادة لا تذكر الموتى"- وأصدر قبل وفاته مباشرة ديوانه "يملأ فمي بالكرز" عن دار "الأدهم".

Dr.Radwa
Egypt Air