الإثنين 1 يوليو 2024

العريش التعليمية تعتمد مسابقة "المتنبي الصغير" للموهبين في الشعر

محافظ شمال سيناء

محافظات26-9-2021 | 15:23

محمد ياسر

اعتمدت مدير عام إدارة العريش التعليمية بشمال سيناء منى أبو المعاطي، المسابقة الشعرية (المتنبي الصغير) للموهوبين في الشعر بإدارة العريش التعليمية، والتي أعدها وينفذها قسم الموهوبين والتعلم الذكي بالإدارة تحت رعاية حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم ومروة عبد العزيز سالم مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم آدم مسؤول متابعة الموهوبين بإدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة - في بيان اليوم الأحد - أن مسابقة (المتنبي الصغير في الشعر) تهدف إلى اكتشاف الموهوبين في فن القاء وكتابة الشعر بمدارس المرحلتين الإبتدائية والإعدادية على مستوى ادارة العريش التعليمية؛ لتحقيق الطلاقة اللغوية لدى التلاميذ الموهوبين في الشعر بالمرحلتين.

وأشار إلى استقبال التلاميذ الراغبين لتسجيل الأسماء وتقديم نماذج من انتاجهم الشعري إلى مسئولي الموهوبين بالمدارس.

حيث تجري المسابقة في مقر مدرسة باحثة البادية الابتدائية الدامجة بالعريش يومي 29 و 30 سبتمبر الجاري، لافتا إلى أن هناك جوائز قيمة للفائزين في المسابقة من المرحلتين. وأكد ضرورة التزام المشاركين وجميع الموجودين بالاجراءات الاحترازية والوقائية من لبس الكمامة والتباعد بين المتسابقين.

ويذكر انه، يقود محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بادارة العريش التعليمية، مشاركة مجتمعية لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين بادارة العريش التعليمية للنهوض بالمرافق الخدمية لدعم العملية التعليمية على مستوى ادارة العريش التعليمية.

وأكد محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بادارة العريش التعليمية أنه تم التنسيق مع منى أبوالمعاطى مدير عام إدارة العريش التعليمية وقيادات الادارة.. حيث يقوم وجميع أعضاء مجلس الأمناء وعدد من المتطوعين ومديري المدارس بتجهيز قاعة الفيديو كونفرانس باداره العريش التعليمية واعدادها لخدمة الطلاب والعملية التعليمية.