الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد.. «التضامن» تؤكد أن النساء لها أولوية قصوى في جميع برامجها

وزيرة التضامن

تحقيقات26-9-2021 | 16:24

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 26-9-2021، ومنها، توضيح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فرق التواصل المجتمعي قدمت التوعية الصحية بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا لحوالي 375 ألف من المترددين على أماكن التجمعات، بالإضافة إلى تأكيد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن النساء تحتل أولوية قصوى في جميع برامجها الاجتماعية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توقيع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية السفير حسن رابحي، اليوم في مقر الصندوق بالقاهرة، مع سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد على بري، بروتوكول تعاون بين الصندوق ومعهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية جيبوتي.

ينص البروتوكول على إطلاق أنشطة مع معهد الدراسات الدبلوماسية بجيبوتي تتمثل في تنظيم دورات تدريبية لصالح الكوادر الدبلوماسية الشابة من جمهورية جيبوتي ودول إفريقية أخرى بواسطة خبراء من الدول العربية في هذا المجال.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توضيح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فرق التواصل المجتمعي قدمت التوعية الصحية بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا لحوالي 375 ألف من المترددين على القرى السياحية، والأسواق العامة، والمحال التجارية، والفنادق السياحية، وأماكن التجمعات، والطرق الرئيسية بمدينة العلمين ومنطقة الساحل الشمالي.

ولفت مجاهد إلى تقديم الخدمات الطبية لـ 75 ألف مواطنًا ضمن مبادرات الصحة العامة، من خلال 29 عيادة متنقلة تم توفيرها بالمدن الساحلية بمطروح، حيث شملت العيادات الخدمات الطبية بمختلف التخصصات وصرف الأدوية بالمجان، مضيفًا أنه تم تقديم حوالي 50 ألف خدمة إسعافية للمواطنين من خلال 25 سيارة إسعاف مجهزة تم توزيعها بالمدن الساحلية والطرق الرئيسية بمطروح.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن النساء تحتل أولوية قصوى في جميع برامجها الوزارة مع التركيز بشكل خاص على الفتيات والنساء الريفيات والنساء المعيلات والنساء ذوات الإعاقة والنساء المعرضات للخطر أو الناجيات من جميع أشكال العنف والاستغلال الاقتصادي، بالاضافة الى النساء كبار السن. 

وأشادت الوزيرة بدعم القيادة السياسية وبجهود وزارت العدل والخارجية والداخلية والتعاون الدولي ومكتب النائب العام والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق النساء، بالاضافة الى جهود الجمعيات الأهلية والشباب في تحقيق تقدم وطني غير مسبوق في كثير من الانجازات في السنوات الأخيرة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن الوزارة نظمت اليوم ورشة عمل للعاملين بالمراكز التكنولوجية المتنقلة بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشرح طريقة تشغيل وآليات عمل هذه المراكز وذلك بحضور نواب المحافظين وقيادات من وزارتي التنمية المحلية والتخطيط وبحضور عدد من نواب المحافظين ومسئولي المراكز التكنولوجية بالمحافظات وممثلين من القائمين علي تشغيل تلك السيارات وكذا مدير مشروع الخدمات التكنولوجية المتنقلة.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين من خلال المراكز التكنولوجية، وفى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتى التنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية لتحسين الخدمات الاجرائية التى تقدمها وزارة التنمية المحلية للمواطنين بمختلف المحافظات خاصة من خلال المراكز التكنولوجية المتنقلة. 

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

«تطورات المشروع القومي لتنمية الأسر».. خبراء: يسلط الضوء على الزيادة السكانية.. ويعكس تحقيق العدالة الاجتماعية

«زيادة الاستثمارات بمعدل 7 أضعاف».. خبراء: دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كلمة السر