السبت 1 يونيو 2024

حبس تشكيل عصابي لاتهامه بارتكاب 8 وقائع سرقة في 6 أكتوبر

حبس

الجريمة27-9-2021 | 12:58

فاتن السكرى

قررت جهات التحقيق بالجيزة حبس تشكيل عصابي لاتهامه بارتكاب 8 وقائع سرقة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت النيابة سرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

 تبين قيام شخصين "لهما معلومات جنائية" ومقيمان بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب "التسلق"، متخذان من دائرة قسم ثالث أكتوبر مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.

 وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 8 وقائع سرقة وأرشدا عن المسروقات، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات

وفي سياق منفصل قررت جهات التحقيق بالإسكندرية حبس المتهمة بالنصب على الشباب الراغبين في السفر إلى الخارج 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت النيابة سرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

 تبين من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة الشرقية، بقيام إحدى السيدات بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على أمواله بزعم تسفيره إلى إحدى الدول وتوفير فرصة عمل له.

بإجراء التحريات تم التأكد من صحة الواقعة وتبين قيام (إحدى السيدات- مقيمة بمحافظة الإسكندرية) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم زاعمةً قدرتها على تسفيرهم إلى إحدى الدول، وتوفير فرص عمل لهم بها ، وتمكنت من خلال ذلك من الحصول على مبلغ مالى من الشاكى بزعم تسفيره إلى "إحدى الدول" ، وتوفير فرصة عمل له بها وعدم وفائها بذلك ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبطها.. وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة.