الجمعة 31 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 27-9-2021 فترة الظهيرة.. السيسي يشهد افتتاح 6 مشروعات تنموية

الرئيس السيسي

تحقيقات27-9-2021 | 14:11

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 27-9-2021، في فترة الظهيرة، جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها تفاصيل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات التنموية في سيناء، وكذلك حقيقة فرض غرامات على أمتعة المسافرين في القطارات.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، حقيقة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن فرض رسوم على المتعلقات الشخصية لركاب القطارات بقيمة 150 جنيهاً، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض رسوم على المتعلقات الشخصية لركاب القطارات بقيمة 150 جنيهاً، مُشددةً على أن أي متعلقات شخصية لركاب قطارات السكة الحديد يتم نقلها مجاناً دون فرض أي رسوم عليها، بينما تطبق الرسوم على الحمولات والطرود ذات الطابع التجاري والتي يتم حملها في أجولة أو كراتين ثقيلة الوزن داخل قطارات السكة الحديد، حيث يتم تحديد تلك الرسوم حسب الوزن ومسافة الرحلة، مع وضعها في أماكن مخصصة لها بالقطارات حرصاً على راحة وسلامة الركاب.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، سلم أحمد أبو بكر مقلد، الرئيس التنفيذي للمكتب المنسق لموسوعة "جينيس" في مصر، كلا من شركة المقاولون العرب وشركة أوراسكوم للإنشاءات، 3 شهادات من موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، لإنشاء أكبر محطة معالجة مياه وأكبر محطة تحلية وأكبر محطة معالجة بالأوزون، جاء ذلك على هامش افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر اليوم بحضور الرئيس السيسي.

 

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تكلفة تجهيز الفدان للزراعة في سيناء تصل إلى 300 ألف جنيه تجعل المواطنين والمستثمرين لا يرغبون فيها، متسائلا: "مين من المواطنين أو المستثمرين هيدفع 300 ألف علشان الفدان يجبله 15 أو 20 ألف؟"، مضيفا أن الدولة تتصدى لهذه المشروعات حتى توفر وتشجع وتحقق التنمية المطلوبة ولأنه دورها، مضيفا: "هل الشركات الكبيرة مستعدة أن تدخل فى هذا المشروع؟.. أي مشروع نتمنى أن القطاع الخاص والمستثمرين يجوا يشتغلوا فيه.. ياخد 10 أو 20 أو 30 فدان يزرع والكل يستفيد".

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، أنه شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح 6 مشروعات تنموية على هامش افتتاح محطة تحلية مياه معالجة بحر البقر، ومن أبرز هذه المشروعات مشروع محطة تحلية مياه نويبع وأبو زنيمة ودهب ورأس سدر، محطة رفع مياه شادر عزام.