الثلاثاء 30 ابريل 2024

حولت منزلي لجمعية أطفال.. أبرز تصريحات علي بدر خان في مهرجان الإسكندرية

ندوة تكريم علي بدر خان

فن27-9-2021 | 22:25

محمد أبو زيد

كشف المخرج الكبير علي بدرخان عن العديد من المفاجآت خلال ندوة تكريمه بمهرجان إسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط فى دورته الـ 37.

 وقال "بدر خان"، إنه حول منزله إلى جمعية للأطفال، ورفض تقديم المنتجين له سيناريوهات عليه مأخوذة من أفلام أجنبية. 

وأشار إلى أن تلك الأسباب دفعته للابتعاد عن الساحة، كما أن حالته الصحية تسمح له بإخراج فيلم كامل عندما يجد من يتحمس له. 

وقال المخرج الكبير، إنه حول منزله إلى جمعية للأطفال بعد زيارة لمجموعة من الشباب يطلق عليهم "النسور الصغيرة" من السويد، واقترحوا عليه تحويل المنزل إلى مشروع يهدف إلى خدمة الناس، وهو نفس الشىء الذي قاله له محمد عرفات شقيق الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عندما كان في زيارة إلى مصر وبعد أن شاهد المساحة الكبيرة التي يحتلها منزله سأله عن عدم استغلاله وتحويله إلى مشروع يهدف إلى خدمة الناس.

وخلال الندوة، عبرت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها وحبها لـ "بدرخان" وأنها كان من ضمن أحلامها العمل معه حتى جاءت الفرصة وأخرج لها فيلم "الرغبة"، والذي نالت عنه جائزة أفضل ممثلة. 

وكانت إدارة المهرجان قد احتفلت بعيد ميلاد علي بدرخان وعدد كبير من الفنانين أبرزهم  إلهام شاهين، والمخرجة إيناس الدغيدي والمنتج محمد العدل والمخرج مجدي أحمد علي، والمخرج عمر عبدالعزيز، والسيناريست ناصر عبد الرحمن مدير التصوير محسن أحمد، ومدير الإنتاج محسن علم الدين، والإعلامية بوسى شلبي، والمخرج هاني لاشين، والسيناريست عاطف بشاي. 

Dr.Randa
Dr.Radwa