الجمعة 10 مايو 2024

تطبق أول شهر أكتوبر.. كل ما تريد معرفته عن منظومة الفاتورة الإلكترونية

الفاتورة الالكترونية

اقتصاد27-9-2021 | 22:36

محمد يونس

اهتم العديد من المواطنين في الفترات الأخيرة، في البحث عن خطوات التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، وقد أعلنت وزارة المالية مؤخراً حظر التعامل مع الأشخاص الغير مسجلين في أي جهة حكومية، والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، ومقدمي الخدمات، الا المسجلين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، التي سيتم تطبيقها إعتباراً من أول أكتوبر 2021.

إجراءات التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية:

وحتى يتمكن مقدم الخدمة من التسجيل في منظومة الفاتورة الالكترونية، يجب اتباع بعض الإجراءات الآتي:

 تجهيز البيانات اللازمة للتسجيل على منظومة الفاتورة الالكترونية، وهي كالتالي:

- رقم تسجيل الشركة.

- البريد الالكتروني للشركة.

- رقم الهاتف- الموبايل للشركة.

- اسم مفوض الشركة باللغة العربية، والانجليزية.

- الرقم القومي للمفوض.

- رقم الهاتف الخاص بالمفوض.

- البريد الالكتروني للمفوض.

بعد تجهيز البيانات اللازمة للتسجيل على المنظومة يقوم الممول بالخطوات التالية:

- التوجه إلى مأمورية التابع لها الممول وتقديم التفويض ويكون معتمد من الشركة بتوقيع بنكي، أو يقوم المفوض بتقديم صورة التوكيل الرسمي من صاحب الشركة.

- استلام الممول صورة من التفويض تكون مختومة و بختم المأمورية.

- إرسال بريد إلكتروني للمأمورية التابع لها الممول، ويرفق به صورة التفويض المختومة من المأمورية، وصورة شهادة التسجيل الضريبي، وصورة بطاقة الرقم القومي للمفوض وهو [email protected]

خطوات التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية

وحتى يتمكن مقدم الخدمة من التسجيل الذاتي على المنظومة يجب اتباع الآتي:

- بعد إرسال البريد الالكتروني لمصلحة الضرائب، سوف يتم استلام بريد، محدد به وقت لإنشاء الملف الرقمي وفي الموعد المحدد قدم أصول مستنداتك للاطلاع وسلم أصل خطاب التفويض إلى المأمورية المختصة.

- يتم ضبط إعدادات جهاز الكمبيوتر من خلال الدخول على اللينك https://sdk.invoicing.eta.gov.eg/faq/  وتنزيل UAT/PrePord من خلال Root CA Certificate file واتبع الخطوات الموضحة على sdk لتسهيل عملية إعداد الشهادة على الجهاز الخاص بك.

- ثم استلام ايميل دعوة من مصلحة الضرائب تستطيع من خلاله التسجيل على المنظومة.

- بعد فتح الدعوة يتم استكمال البيانات والضغط «حفظ» سيصلك OTP  على الهاتف المسجل، قم بادخاله وهكذا تكون قد اتممت التسجيل على المنظومة.

- يمكنك ضبط التنبيهات الخاصة بالمنظومة من خلال إدارة التنبيهات وبالتالي يمكنك اختيار استلام التنبيه على بريدك الإلكتروني أو sms أو على erp وكذا يمكنك استلامها دفعة واحدة أو في نفس الوقت.

- وتتيح المنظومة إضافة مستخدمين جدد على حسابك خلاف المفوض للتعامل مع المنظومة، وذلك بتسجيل بياناتهم من رقم قومي واسم بالعربي والإنجليزية ومدة الصلاحية وطبيعة العمل.

Dr.Radwa
Egypt Air