الأحد 19 مايو 2024

«يوميات رجل متيم» وأطفال الغابة أحدث إصدارات دار ترياق فى السعودية

كتاب يوميات رجل متيم

ثقافة27-9-2021 | 23:12

بيمن خليل

صدر حديثًا عن دار ترياق للنشر والتوزيع وضمن سلسلة أدب اليوميات ترجمة كتاب "يوميات رجل متيم" للشاعر البرتغالي "كريستوس كوكيس" ترجمة فتحي ساسي، ويشارك الكتاب في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021.

وكتب المترجم فتحي ساسي عن الكتاب: كلّ يوم في هذه اليوميات له طابع خاص فكأنّه يفتح شرفة على عالم جديد له تفاصيله الخاصة. وكأنّ هذا الكتاب يصلح أن يكون مرجعًا لكلّ عشّاق هذا الكون. وعندما أتممت قراءة هذا الكتاب وجدت أنّ الشّاعر "كريستوس كوكيس" كان يعطي لكلّ فصل آلية ليصل إلى روح حبيبته، فليس من البديهيّ أن يكون يوم خريفيّ بأوراقه المتساقطة مبشّرًا بقدوم مطر يبلّل الأغصان مثل يوم صيفيّ حار تهبّ فيه نسمات لتحتفي بمساءاته الجميلة. إنّ هذا الكتاب اعتبره سلّمًا صعد بي من أرض العاشقين نحو سماء أخرى، وكلّما قرأت يومًا اقتربت من تلك السّماء أكثر، وتهيّأت للطّيران، ولكنّي كنت أعلم دون شكّ أنّ جناحي سيقيلني إلى عوالم كم حلمت بها رفقة حبيبتي بأجنحة من نور وشعر.

كما أصدرت حديثًا أيضًا دار ترياق ضمن سلسلة أدب الأطفال ترجمة كتاب "أطفال الغابة" ترجمة الحسين الخضري، ورسوم راندولف كالديكوت.

وقالت دار ترياق عن الكتاب: عزيزي القارئ الصغير.. يسعدني أن أُقدم إليك هذه الحكاية التي حكاها لنا مؤلف لا نعرفه، قدمها في قالب شعري درامي. وقدر ما تفتح هذه القصة أمامنا من آفاق، خاصةً في عالم الغابة الجميل والغريب، قدر ما أنا مشفق عليك أيها القارئ الصغير، على قلبك الغض مما ستلمسه من حزن وأسىً بين طيات هذه القصة. لكنه الحزن الشفيف الذي سيأخذنا لتأمل الفكرة من وراء هذا العمل الأدبي والفني الجميل. قام برسم لوحات هذه القصة، التي جرت ولا شك في زمنٍ بعيد، وفي مكانٍ ما ليس بالقريب، فنان قدير هو الرسام راندولف كالديكوت.