الخميس 30 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 28-9-2021.. تحديد مهلة الحصول على لقاحات كورونا لموظفي الحكومة

لقاح كورونا

تحقيقات28-9-2021 | 11:05

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 28-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، تحديد مجلس الوزراء، مهلة الحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، قبل تطبيق قرارات منع دخول مقرات العمل، وتأكيد المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، المهندس محمد غانم، حصر كل التعديات التي تتم على مجرى نهر النيل والترع والمصارف.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 28-9-2021، استقرار نسبيا على معظم الأنحاء مع استمرار درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على باقى الأنحاء.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، المهندس محمد غانم، اليوم الثلاثاء حصر كل التعديات التي تتم على مجرى نهر النيل والترع والمصارف .

وقال متحدث الري - في تصريحات لبرنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري - "سنعمل خلال الفترة القادمة على إزالة باقي التعديات على مجرى نهر النيل، لننتهي منها خلال الـ 6 أشهر المقبلة"، مشيرًا إلى أن حملة (إنقاذ النهر) التي انطلقت منذ عام 2015، وقال إنه جرت - خلال الـ 6 سنوات الماضية - إزالة أكثر من 64 الف حالة تعد على نهر النيل .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تحديد مجلس الوزراء، مهلة الحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، قبل تطبيق قرارات منع دخول مقرات العمل.

ووجه مجلس الوزراء، كتابًا دوريًا، إلى جميع الوزارات، يخطرها بأن مجلس الوزراء قرر بجلسته رقم (111) المنعقدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بتاریخ ۲۰۲۱/۹/۲۲ ، قرر أن يتولى جميع الوزراء إصدار قرار تنظیمی بعدم السماح بدخول العاملين للمقرات الحكومية - اعتبارا من تاريخ محدد ويحد أقصى بعد شهرين من الآن - إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد الفيروس كورونا المستجد أو تقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيدة هايكه هارمجارت، المديرة الإقليمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بحضور كبار المسئولين بكل من البنك والوزارة، لمتابعة المُفاوضات الجارية للإعداد للاستراتيجية القطرية الجديدة للفترة من 2021/2026، ومناقشة نتائج ورش العمل التي تم إطلاقها مؤخرًا بمشاركة الأطراف ذات الصلة وممثلي الجهات الحكومية المختلفة، للاتفاق على أطر إعداد الاستراتيجية القطرية وفقًا للأولويات التنموية الحكومية.

وشهد اللقاء الاتفاق علي عدد من الفعاليات خلال الفترة القادمة ومن بينها إعداد ورشة عمل رفيعة المستوي للتوافق حول محاور العمل خلال السنوات الخمس القادمة، كما تطرق اللقاء إلى الشراكات الجارية خلال العام الجاري مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لاسيما دوره في تحفيز القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في الجهود التنموية من خلال توفير التمويلات الإنمائية.

أقرأ أيضًا:

«محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر».. خبراء: توفر تعمير متكامل لسيناء.. وتخلق الاستقرار لمليون مواطن

زيادة المشتغلين بـ3 ملايين عامل فى 2021.. خبراء: تراجع معدلات البطالة بسبب بحث متطلبات سوق العمل

بعد افتتاح محطة معالجة مياه صرف بحر البقر.. نرصد جهود الدولة في تنمية سيناء