الثلاثاء 21 مايو 2024

«حياة كريمة».. بدء حفر مجمع الزراعي بـ"دراجيل" ورفع كفاءة مدارس بالشهداء

جانب من المبادرة

محافظات28-9-2021 | 14:17

أحمد عبد السميع

شهدت قرية دراجيل، بدء الحفر بالموقع المحدد لإنشاء المجمع الزراعي والذي تبلغ مساحته 383 م٢ تقريبا ويخدم الثلاث قرى التابعة للوحدة المحلية بدراجيل وهم قرية دراجيل، وكفر السوالمية، وكفر الشبع.

ويشتمل المجمع الزراعي على وحدة إرشاد زراعي، ووحدة بيطرية، وجمعية زراعية، مما يساعد على تيسير حصول المواطنين والمزارعين على خدماتهم.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لإقامة سلسلة من المجمعات الزراعية والخدمية بواقع مجمع زراعي ومجمع خدمي بكل قرية أم بكل وحدة محلية لتيسير وصول الخدمات للمواطنين.

وأكد مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء على تتابع الأعمال في مشروعات المبادرة الرئاسية وفق الخطة الموضوعة لذلك بما يحقق أقصى استفادة ممكنة من المبادرة لرفع المستوى المعيشي، وكذلك مستوى الخدمات المقدمة لأهالي مركز الشهداء.

وأشار مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء إلى تواصل الأعمال في قطاع الأبنية التعليمية بمركز الشهداء ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة سواء برفع كفاءة مدارس موجودة بالفعل أو بإنشاء أخرى جديدة مما يساعد على تخفيف كثافة الفصول بمختلف المدارس بما يحقق جودة العملية التعليمية وسهولتها سواء على الطالب أو المدرس.

وأوضح أن الأعمال في ذلك القطاع تجري على قدم وساق وفق النماذج الجديدة لتصميمات أبنية المدارس، ففي الوحدة المحلية بزاوية البقلي تتم الآن التشطيبات النهائية لمدرسة زاوية البقلي الإبتدائية، وفي الوحدة المحلية بكفر عشما تتم التشطيبات النهائية لمدرسة عشما الإبتدائية الجديدة، وتستمر الأعمال بمدرسة أحمد سليمان بسلامون قبلي وتشهد قرية دراجيل قرب الإنتهاء من مدرسة الشهيد شوقي الفقي الإعدادية، واستمرار أعمال مدرسة الوحدة المجمعة.

وصرح مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء بأنه من المقرر إنشاء عدد إضافي من المدارس ضمن أعمال الخطة الجديدة، وأن هناك متابعة مستمرة للأعمال في مختلف القطاعات لضمان إنهاء تنفيذ المشروعات، وإنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد بصورة تحقق تحسين الأوضاع المعيشية والصحية والتعليمية للمواطنين وفق رؤية القيادة السياسية.