الخميس 16 مايو 2024

7 استخدامات مذهلة للثوم.. تعرّف عليها

صورة تعبيرية

الهلال لايت 28-9-2021 | 19:05

ميادة عبد الناصر

الثوم جزء لا يتجزأ من مطابخنا ويضاف إلى عدد من الوصفات فيكفي عدد قليل من فصوص الثوم لإضفاء نكهة فريدة على الطبق كما أن الثوم عنصر غذائي مفيد للغاية ويقوم بمعالجة المشاكل الصحية مثل حب الشباب إلى التخلص من قشرة الرأس والبعوض ، والكثير من الأشياء التى يمكننا التعرف عليها من خلال مقال تم نشره على موقعtimes of india  الهندى للتعرف على بعض الاستخدامات المذهلة للثوم.

علاج لبعض مشاكل المعدة

التعامل مع مشاكل المعدة مثل عسر الهضم أو الحموضة؟ فقط جرب هذا العلاج لتحسين صحة أمعائك خذ 1 فص ثوم وافرمه فقط   ضعي الثوم المفروم على ملعقة كبيرة ورشي عليه نصف ملعقة صغيرة من العسل. تناول هذا الخليط على معدة فارغة في الصباح وامضغه بشكل صحيح فيمكنك شرب رشفة من الماء عليها ولكن ليس أكثر من ذلك.

يكافح حب الشباب

يمكن للثوم القضاء على حب الشباب فقط اقطعي فصوصًا إلى نصفين وافركيها على المنطقة المصابة. للثوم خصائص مضادة للالتهابات تقلل من آلام حب الشباب ووجود الأليسين في الثوم يقتل البكتيريا التي تسد مسام بشرتك وتسبب ظهور البثور.

علاج السعال

إذا كنت تعاني من البرد والسعال وحكة الحلق ، فالثوم هنا لعلاجك فقط افرم بعض فصوص الثوم و أغليها مع كوب من الماء ثم  دع الخليط ينضج لمدة 5 دقائق كما يصفى الشاي ويضاف بعض العسل إذا لزم الأمر ويشرب دافئا وبعدها سوف يهدأ السعال أو البرد في أي وقت من الأوقات مع هذا العلاج المنزلي.

علاج قشرة الرأس

هل سئمت من قشرة الرأس التي تجعل فروة رأسك شديدة الحكة؟ جرب علاج الثوم هذا لعلاجه على الفور افرموا بعض فصوص الثوم وأضيفوا إليها القليل من العسل واخلطوا جيداً ثم  ضع هذا الخليط مباشرة على فروة الرأس وقم بالتدليك بلطف وبعدها اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

طرد الحشرات

يقال أيضًا أن الثوم يطرد البعوض برائحته و لعمل هذا العلاج بنفسك ، افرم 6-8 فصوص من الثوم واغليها ببعض الماء ثم دع الخليط ينضج لمدة 5-10 دقائق وبعدها دع الماء يبرد ، يصفى ويصب في زجاجة رذاذ ثم  رش هذا المحلول في جميع أنحاء المنزل وخاصة في الزوايا المظلمة لإبعاد البعوض.

يعالج الجروح

التعامل مع الجروح مؤلم للغاية ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة إذا لم تتم إزالته في الوقت المناسب  فيمكن أن يكون الجرح بسبب قطعة من الخشب أو الزجاج تخترق الجلد ، وبسبب صغر حجمها ، يصعب إزالتها. للتخلص منها ، اقطع الثوم إلى نصفين ولفه على المنطقة المصابة بضمادة خصائص الثوم المضادة للبكتيريا تزيل هذه الشظايا بشكل طبيعي.