السبت 11 مايو 2024

كوريا الجنوبية تستحوذ على ثلث سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمية

كوريا الجنوبية تمثل ثلث سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمية

اقتصاد29-9-2021 | 15:38

مى كامل

أصبحت دولة كوريا الجنوبية من أهم أسواق بيع بطاريات السيارات الكهربائية، حيث استحوذت ثلاث شركات كورية لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية (EV) على نحو ثلث السوق العالمية في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وبالتحديد من شهر يناير وحتي أغسطس 2021.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية، فإن تلك الشركات تواجه منافسة شديدة من الشركات المنافسة الصينية، وذلك حسبما ذكرت شركة أبحاث سوق اليوم الأربعاء.

وقد استحوذت الشركات الكورية الثلاث (إل جي لحلول الطاقة وسامسونغ إس دي أي وإس كيه انوفيشون) على 34.8% من سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمية في الفترة من يناير إلى أغسطس، بانخفاض طفيف عن 35% مسجلة في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للبيانات الصادرة عن "SNE Research".

وحافظت شركة إل جي لحلول الطاقة التي تزود السيارات الكهربائية من تسلا وفولكس فاجن وفورد بالبطاريات، في المرتبة الثانية بحصة سوقية بلغت 24.5% خلال الفترة المذكورة بعد شركة CATL الصينية بنسبة 30.3%.

أما  شركة باناسونيك اليابانية فقد احتلت المرتبة الثالثة بنسبة 11.1%، تليها شركة BYD الصينية بنسبة 10%.

وجاءت شركة إس كيه انوفيشون في المركز الخامس بنسبة 5.5%، متفوقة على منافستها سامسونغ SDI بنسبة 3.4%، والتي تراجعت مرتبتين إلى المركز السادس.

وكانت قد ارتفعت مبيعاتهم بما يتماشى مع الطلب القوي على السيارات التي تعمل بالبطاريات من قبل شركات صناعة السيارات الكبرى، لكن مراقبو السوق توقعوا منافسة مكثفة مع الشركات الصينية التي وسعت وجودها في أرضها الأصلية، أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وقالت SNE Research في تقرير "صانعو البطاريات الكوريون حققوا أداء جيدا على الرغم من الضغوط المتزايدة من الشركات المصنعة الصينية، لكن من المتوقع أن يواجهوا تحديا أكبر من المنافسين الصينيين الذين زادوا من حصتهم السوقية بقوة".

Dr.Radwa
Egypt Air