الأربعاء 15 مايو 2024

ارتفاع مخصصات تحديث الصناعات الدفاعية في الهند إلى 64%

الهند

عرب وعالم29-9-2021 | 15:52

دار الهلال

قال وزير الدفاع الهندي راجناث سينج إن الأموال المخصصة لتحديث الصناعات الدفاعية في الهند ارتفعت إلى 64.09%، مضيفا أنه تم اتخاذ عدة خطوات للوفاء بمتطلبات الاستثمارات الخاصة والمطالب العالمية من خلال إنشاء روابط مستدامة وطويلة الأجل.

وأوضح سينج - في تصريحات نقلتها صحيفة "الهندوستان تايمز" اليوم - أنه يتم تكثيف جهود العمل مع جميع الشركات للمساهمة في تحقيق هدف الهند المتمثل في الاعتماد على الذات، داعيا شركات الدفاع بالقطاع الخاص على الاستثمار في البحث والتطوير، خاصة في التقنيات المتعلقة بالفضاء الإلكتروني.

وقال سينج: "إننا نوفر بيئة نمو مناسبة للقطاع الخاص. وبناء على ذلك ، فتحنا الفرص لبناء طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وغواصات ودبابات في الهند من خلال نموذج الشراكة الاستراتيجية".

وأوضح الوزير أن التغييرات السريعة التي يشهدها مجال الأمن العالمي من المتوقع أن تزيد الطلب على المعدات العسكرية "ويجب أن تركز الصناعة الهندية على تعزيز الإنتاج"، مشيرا إلى أن صناعة الدفاع الهندية يجب أن تستفيد من إصلاحات السياسة التي بدأت في السنوات القليلة الماضية لتكثيف التصنيع الدفاعي المحلي.

وكان وزير الدفاع الهندي قد أعلن في تصريحات سابقة أن بلاده ستتوقف عن استيراد 101 سلاح ومنصة عسكرية مثل طائرات النقل والمروحيات القتالية الخفيفة والغواصات التقليدية وصواريخ كروز وأنظمة السونار بحلول عام 2024.

وتعمل الحكومة الهندية حاليا على تقليل الاعتماد على المنصات العسكرية المستوردة من خلال دعم التصنيع الدفاعي المحلي. وحددت وزارة الدفاع الهندية هدفا يتمثل في تحقيق مبيعات بقيمة 25 مليار دولار في التصنيع الدفاعي بحلول عام 2025، منها صادرات معدات عسكرية بقيمة 5 مليارات دولار.

Dr.Radwa
Egypt Air