الثلاثاء 4 يونيو 2024

يوتيوبر يوثّق لحظات تعفن السوشى فى 10 أيام (فيديو)

يوتيوبر يوثق لحظات تعفن السوشي في عشر أيام (فيديو)

الهلال لايت 29-9-2021 | 17:30

مى كامل

وثّق يوتيوبر أوكراني لحظات تعفّن السوشي، وذلك في لقطات مصورة بالفيديو، وفي الوقت نفسه لقطات متتابعة مدتها 10 أيام.

وحسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة، فقد قام أحد اليوتيوبرز والذي يعيش في غرب أوكرانيا والمولع بتصوير المأكولات والفاكهة والخضراوات أثناء تعفنها، حتي يتعرف على الوقت الذي تتعفن فيه تمامًا.

يشارك اليوتيوبر تلك اللحظات مع متابعيه على قناته الشخصية على يوتيوب ، والغريب في الأمر أنه على الرغم من كونه يقدم شيئ مقزز ونعتقد أن الكثير لا يستطيع رؤية تلك الفيديوهات المصورة التي يقوم بنشرها، لأن البعض يمكن أن يمتنع عن أكلها لمجرد مشاهدتها بهذا الشكل البشع.

لكن هناك العديد من المتابعين على قناته الرسمية، والذين ينتظرون بين حين وآخر الفيديوهات المصورة التي يقوم بعملها.

اختار الشاب الأوكراني هذه المرة أكلة السوشي اليابانية الأصل ، ويصنع السوشي في المطبخ الياباني من الأرز المخلل وذلك بعد تغطيته بشرائح سمك النيئة المستطلية منزوعة الجلد أو يلفّ الرز حول حشوات مختلفة من المأكولات البحرية أو الخضروات أو الفطور أو بيض السمك أو اللحوم الحمراء وتغلف هذه اللفافة بورقة رفيعة من الأعشاب البحرية للتماسك وإضفاء نكهة أخرى، وقد تكون حشوة أو غطاء رز السوشي نيئاً، كالأسماك وبيوضها، أو مطبوخاً أو مفروماً. 

يؤكل السوشي عادةً مع صلصة مركبة من معجون جذور نبات الواسابي وصلصة فول الصويا.

وغالباً ما يخلط الناس، خارج اليابان، في فهم السوشي بأنه كرة رز مغطاة بالسمك أو بأنه السمك النيء بحد ذاته، بينما السمك النيء فقط يعرف في المطبخ الياباني باسم الساشيمي.

وتظهر لقطات الفيديو أن أول ما قد أصابه التعفن هو الجنزبيل الأحمر ، ثم الواسابي، وبعدها بدأت قطع السوشي بالتعفن تدريجيًا خلال فترة العشرة أيام.