الإثنين 13 مايو 2024

«فيتش» تغير نظرتها للتصنيف الإئتماني لـ«إيفرجراند» إلي درجة واحدة

فيتش

اقتصاد29-9-2021 | 19:27

محمد يونس

غيرت مؤسسة "فيتش" نظرتها للتصنيف الائتماني لمجموعة "إيفرجراند" إلى درجة واحدة فقط فوق مستوى التعثر، على خلفية احتمال أن تكون شركة التنمية العقارية المأزومة قد عجزت عن الالتزام بموعد مبدئي لدفع الفائدة على أحد سنداتها الدولارية الأسبوع الماضي.

وتواجه الشركة العقارية أيضاً اختباراً جديداً لقدرتها على سداد الديون اليوم الأربعاء إذ يحين موعد دفع الكوبون على مجموعة أخرى من السندات الدولارية.

وربما تزيد قائمة الديون التي تلتزم الشركة بسدادها بعد تأكيد بعض حاملي السندات أنها ضامنة لسند آخر منفصل بقيمة 260 مليون دولار يستحق السداد يوم الأحد القادم.

تستعد مجموعة "إيفرجراند" للتنازل عن السيطرة على الوحدة المالية القيمة التابعة لها، في إطار تصرفها في بعض أصولها بالبيع، إذ وافقت على خفض جديد في حصتها في "بنك شينغ-جينغ" حتى تجمع 1.5 مليار دولار أمريكي عبر بيع أسهم من البنك الإقليمي إلى شركة مملوكة للدولة في شمال شرق الصين.

قفزت أسهم "إيفرغراند" بنسبة بلغت 16.9% في تعاملات اليوم الأربعاء، لتصل مكاسبها على مدار ثلاثة أيام من الصعود إلى 32%. وانخفض عائد السندات الدولارية للشركة المستحقة في مارس 2022 بمقدار 1.1 سنت عن كل دولار إلى 25.1 سنت.

"فيتش" تخفض تصنيف "إيفرجراند" الائتماني بسبب احتمال فشلها في سداد مدفوعات الفائدة.

قامت مؤسسة "فيتش" بتخفيض التصنيف الائتماني لمجموعة "تشاينا إيفرجراند" إلى تصنيف "C" بدلا من "CC"، أعلى بدرجة واحدة فقط من مستوى التعثر.

Dr.Radwa
Egypt Air