الأربعاء 26 يونيو 2024

المرأة الحديدية.. إشادات على التواصل الاجتماعى بعد تعيين سيدة لرئاسة الحكومة التونسية

نجلاء بودن

الهلال لايت 29-9-2021 | 18:52

فجر أحمد عباس

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقرار الرئيس التونسي قيس سعيد، بشأن تكليف نجلاء بودن، لرئاسة الحكومة، لتدخل التاريخ كأول امرأة تتولي قيادة الحكومة في البلاد، بعد سيرة مهنية متميزه بالتدريس في الجامعة التونسية والعمل الجاد في وزارة التعليم العالي.

واعتبر النشطاء على السوشيال ميديا، أن تلك الخطوة تعتبر انتصارًا عظيمًا لقضية المرأة، وإنجازًا جديدًا يُضاف لسلسلة إنجازات المرأة التونسية على وجه التحديد، وكتبوا مجموعة من التعليقات الإيجابية منها :"آخر ربنا يوفقها ويجعلها سبب في صلاح حال بلادها"، و" تونس دايما الاولي في حقوق المراه في الوطن العربي"، و"هذا إنجاز تاريخي بالفعل".

 ولم تنخرط نجلاء بودن التي ولدت عام 1958 في محافظة القيروان وسط تونس، في الحياة السياسية، وهي من الشخصيات المستقلة، حيث لم يعرف لها أي انتماء سياسي لا قبل ثورة 2011 ولا بعدها، حيث كرّست حياتها المهنية في التدريس كأستاذة تعليم عالٍ في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس العاصمة، في اختصاص في علوم الجيولوجيا

وانتقلت بودن إلى العمل الإداري داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تولت عدّة مناصب، حيث تم تعيينها عام 2011 مديرة عامة مكلفة بالجودة، ثم شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف بوزارة التعليم العالي، وتم تكليفها سنة 2015 بمهمة بديوان وزير التعليم العالي السابق شهاب بودن.

وقبل تكليفها اليوم برئاسة الحكومة واختيار أعضائها، كانت نجلاء بودن تشغل في خطة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتتقن إضافة إلى اللغة العربية، اللغتين الفرنسية والإنجليزية. وبعد الإنجازات هامه عن نجلاء بودن تعتبر وبالفعل المرأه الحديدية.