الثلاثاء 14 مايو 2024

مي حلمي تعلن عودة برنامج «الحكم» بصورة مع نقيب الإعلاميين

نقيب الإعلاميين ومي حلمي

فن30-9-2021 | 08:47

محمد أبو زيد

كشفت المذيعة مي حلمي عن موعد عودة برنامجها "الحكم" الذي يذاع عبر قناة "الحدث اليوم" مرة أخرى بعد إيقافه.

ونشرت مي حلمي صورة لها تجمعها مع نقيب الإعلاميين طارق سعدة على حسابها عبر "إنستجرام" وعلقت " أستاذ طارق سعدة نقيب الإعلاميين شكرا على حسن الاستضافة، انتظروا الحكم السبت القادم".

وظهرت "حلمي" وهي داخل مكتب نقيب الاعلاميين وتبرز الكارنيه الخاص بالنقابة، في إشارة لتقنين أوضاعها بعد أزمته الأخيرة.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Mai Helmy -مي حلمي (@maihelmy.official)

وفي وقت سابق أصدر الدكتور طارق سعدة، القرار رقم (19) بمنع ظهور مى حلمى مقدمة برنامج  "الحكم" على قناة الحدث اليوم علي أى وسيلة إعلامية داخل مصر؛ لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.

جاء ذلك بعد تقرير المرصد الإعلامى الخاص بالنقابة، والذي أوصى بأن المذكورة كانت قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى، وبالفحص فى جداول القيد وسجلات التصاريح، تبين أن مى حلمى غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلام.

القرار جاء على خليفة انسحاب الكابتن أحمد صالح، نجم الزمالك السابق والمدرب المساعد السابق بنادي سموحة، من البرنامج اعتراضا على طريقة تعامل مقدمة البرنامج معه في طرح الأسئلة.

وسبق قرار نقابة الإعلاميين قرار اتخذته قناة الحدث اليوم بوقف البرنامج وإحالة مي حلمي للتحقيق، وكشفت عبير الشيخ رئيس مجلس إدارة قناة الحدث اليوم في وقت سابق في مداخلة هاتفية مع برنامج "MBC Trending" أن مي حلمي خضعت للتحقيق في مقر النقابة وأن مصير البرنامج سيحتاج إلى تقنين أوضاع مي حلمي ونقابة الإعلاميين وبالتالي هناك قرارت مناسبة ولا بد أن يكون هناك توافق بينا وبين النقابة.

Dr.Radwa
Egypt Air