الجمعة 17 مايو 2024

اليوم.. حفل توقيع رواية «دماء الغزال المغدور» لـ أمنية عادل

رواية دماء الغزال المغدور

ثقافة30-9-2021 | 13:17

أبانوب أنور

تستضيف مكتبة الكتبجية حفل توقيع رواية "دماء الغزال المغدور" للكاتبة "أمنية عادل" الصادرة عن المجلس الأعلى للثقافة اليوم الخميس الموافق 30 سبتمبر في تمام السادسة والنصف مساءً بمقر مكتبة الكتبجية بالمعادي، ويناقش الرواية مصطفى الطيب.

وعن الكاتبة أمنية عادل فهي ناقدة وكاتبة وباحثة سينمائية، عضو جمعية نقاد السينما المصريين، عضو هيئة تحرير مجلة الفيلم، ولها مساهمات ضمن نشرات المهرجانات السينمائية بمقالات ودراسات نقدية وكذلك عضو لجان تحكيم واختيار أفلام بمهرجانات سينمائية مصرية، تكتب بعدد من الإصدارات العربية، عضو محكم بلجان أدبية مثل مسابقة "حروف حرة" عن مبادرة "ض" .

 

من أجواء الرواية: في تلك الليلة ظلت عيناي معلقة بهذا الرجل وحركته وشربه لغليونه الذي يحتضن التبغ المشتعل. بعد قرابة ساعة قرر الصعود إلى غرفته وأخذ معه ذا الشمعات الثلاثة.. ركزت على الشمعدان والنار التي تغرق القلعة بضوئها، المصابيح التي تجمل الناس ومكتبه وأظن غرفته التي لم أرها بعيني حتى الآن.

 

كما كان حال العشاء الذي أقامه على ضوء قرابة 100 شمعة ألهبت المكان وحولته لبوتقة من الحقد والكراهية، أهي الشاعرية أم العودة إلى الطبيعة الأم وحياة الإنسان البدائي التي تعتمد على الشموع واللهيب لاكتشاف ما حوله من أشياء.. أحببت الشموع لأنها أضاءت المكتب وأنارت عقلي بمعرفة الفكرة الرئيسية للفيلم.