الخميس 13 يونيو 2024

الإمارات تصبح المساهم الثاني والسبعين برأس مال "الأوروبي لإعادة الإعمار"

عرب وعالم30-9-2021 | 20:45

دار الهلال

انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) لتصبح بذلك المساهم الثاني والسبعين بالبنك؛ مما يمهد الطريق لفرص استثمارية جديدة عبر مناطق البنك، إلا أنها لن تصبح ضمن دول عمليات البنك. 


وذكر بيان للبنك، اليوم الخميس، أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد تقدمت بطلب للحصول على عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في سبتمبر 2020، مبدية رغبتها في المساهمة في عمليات البنك، لتتم الموافقة على هذه الخطوة الأولى نحو العضوية من قبل مجلس المحافظين في يناير 2021 وتكتمل الآن العضوية.


ولكونها مركزًا مهمًا للأعمال والمعرفة؛ ستفتح عضوية الإمارات المزيد من الفرص للتأثير في مناطق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مما يعود بالفائدة على العديد من الاقتصادات التي يستثمر فيها البنك.


ويمتلك البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تأثيرًا متزايدًا في منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، حيث بدأ الاستثمار في عام 2011. واليوم، ينشط البنك في الاستثمار وسياسات التحول الرقمي ومساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الأخضر في مصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس وفلسطين.