الثلاثاء 28 مايو 2024

عرض «سالب واحد» ضمن المهرجان القومى للمسرح

مسرحية سالب واحد

فن30-9-2021 | 23:40

رضوى سمير

تعرض المسرحية الشبابية "سالب واحد" للمخرج عبد الله صابر، على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية يومي 6 و 7 أكتوبر المقبل.

وذلك ضمن فعاليات الدورة ال 14 من المهرجان القومي للمسرح المصري، والذي يقام فعالياته حالياً، وتستمر حتى 9 أكتوبر المقبل.

ويشارك العرض المسرحي ضمن عروض أكاديمية الفنون المنافسة بالمهرجان، كما شارك مؤخرا في الدورة السابعة من مهرجان "الحرية المسرحي".

وحصدت "سالب واحد" 6 جوائز متنوعة، وهى حصول العرض على جائزة أفضل عرض مسرحي بالمهرجان بجانب حصول مخرجه على جائزة أفضل إخراج، وكان له مشاركة متميزة أيضا بمهرجان "جامعة صحار" بسلطنة عمان، وحصل من خلاله على معظم جوائز المهرجان.

تدور أحداث العمل قضايا المعاقين وذوي الهمم، ومعاناتهم في التعامل مع الآخرين، العرض من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن تأليف محمد عادل، وإخراج عبد الله صابر، وبطولة مجموعة من شباب المعهد.

والجدير بالذكر أن الدورة 14 من المهرجان القومي للمسرح المصري، انطلقت أمس بإقامة حفل الافتتاح على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان إسماعيل مختار مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح، وكرم المهرجان في دورته الحالية عدد من كبار نجوم المسرح المصري من بينهم النجمة الكبيرة إلهام شاهين، والفنان القدير فاروق فلوكس، والفنان القدير سامي مغاوري، واسم الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، واسم الفنان الراحل سمير غانم.