الأحد 9 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 1-10-2021.. تطعيم 54 ألف معلم بلقاحات كورونا فى سوهاج

لقاح كورونا

تحقيقات1-10-2021 | 11:48

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 1-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إنهاء مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، جميع استعداداتها، لاستقبال العام الدراسي الجديد، المقرر له 9 أكتوبر الجاري، ومواصلة طلاب مدارس المتفوقين STEM تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد 2021، لليوم الثاني على التوالي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إنهاء مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، جميع استعداداتها، لاستقبال العام الدراسي الجديد، المقرر له 9 أكتوبر الجاري.

وأوضح عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن محافظ الإقليم، وجّه بالاتزام بكافة الإجراءات والتدابير الإحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس حفاظا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، انتهاء مديرية التربية والتعليم بسوهاج، من تطعيم 54 ألف معلم ومعلمة بلقاح فيروس كورونا على مستوى 11 إدارة تعليمية، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن جميع المدارس جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد، على مستوى كافة الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها، وتنفيذ مجموعات التقوية بجميع المدارس مع تفعيل المنصات الإلكترونية، محذرًا من استخدام أية مقررات دراسية داخل المدارس، أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، مواصلة طلاب مدارس المتفوقين STEM تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد 2021، لليوم الثاني على التوالي، إذ بدأ موقع التنسيق أمس الخميس 30 سبتمبر الماضي، فتح باب التسجيل لرغبات طلاب مدارس المتفوقين STEM في تنسيق الجامعات والمعاهد 2021، والمقرر له أن يستمر لمدة 3 أيام تنتهي غدًا السبت 2 أكتوبر، ويمكن للطلاب بدء تسجيل رغباتهم الآن على موقع التنسيق.

وأتاحت وزارة التعليم العالي التسجيل الإلكتروني لرغبات طلاب مدارس المتفوقين STEM عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، من هنا .

أقرأ أيضًا:

«أولياء أمور مصر»: حالة من القلق انتابت الدفعة الجديدة للثانوية العامة لهذا السبب

تعرف على نظام التقييم الجديد لطلاب الصف الرابع الابتدائي (دلالات الألوان)

استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي 2021-2022 (تفاصيل)