الخميس 23 مايو 2024

ضمن حياة كريمة.. البيت الفني للمسرح يحتفل بانتصارات أكتوبر فى 6 محافظات

الفنان إسماعيل مختار

ثقافة1-10-2021 | 15:11

أبانوب أنور

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إنه وضمن مبادرة حياة كريمة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، و تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يحتفي بيت المسرح مع الشعب المصري العظيم بانتصارات أكتوبر المجيدة هذا العام من داخل محافظات مصر المختلفة.

 

وأضاف أن نشاط البيت الفني للمسرح و في إطار الانطلاقة الثانية لمشروع المواجهة و التجوال خلال شهر أكتوبر 3 عروض بـ 6 محافظات و هى عروض "أمر تكليف" من إنتاج فرقة المسرح الحديث بمحافظتي الغربية و الشرقية بقرى زفتى والحسينية ضمن مبادرة "حياة كريمة "، و"صحينا يا سينا" من إنتاج فرقة مسرح الساحة بمحافظة دمياط و الغربية، و"عبور و إنتصار" من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال بمحافظة الإسماعيلية و السويس.

 

وتقدم جميع العروض بالمجان و ذلك طبقا لخطة مشروع المواجهة و التجوال التي تنفذها فرقة مسرح المواجهة و التجوال بقيادة المخرج محمد الشرقاوي، و ذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية منها وزارة الشباب و الرياضة، وزارة التضامن الإجتماعي، وزارة الداخلية، محافظة الغربية، الهيئة العامة لقصور الثقافة، و عدد من مؤسسات المجتمع المدني .

 

و أضاف "مختار" أن بيت المسرح يستمر في دوره التنويري من خلال تقديم عروض مسرحية تخاطب عقل الجمهور و وجدانه، و تطلعه على بطولات جيش مصر العظيم خاصة في تلك الفترة الهامة من تاريخ مصر .

 

جدير بالذكر أن عرض "أمر تكليف" من إخراج باسم قناوي، يقدم بقرى مركز زفتى بمحافظة الغربية ابتداء من اليوم الجمعة 1 أكتوبر و حتى الأربعاء المقبل 6 أكتوبر، ليقدم بعدها بمحافظة الشرقية من الخميس 7 أكتوبر وحتى 11 أكتوبر.

 

بينما يقدم عرض "صحينا يا سينا" من إخراج عصام الشويخ ابتداء من الأحد 3 أكتوبر على مسرح قصر ثقافة دمياط وحتى 8 أكتوبر، ليقدم بعد ذلك بمحافظة الغربية ابتداء من 9 أكتوبر وحتى 13 أكتوبر، أما عرض "عبور و إنتصار" من إخراج محمد الخولي، فيقدم ابتداء من الثلاثاء 5 أكتوبر على مسرح قصر ثقافة الاسماعيلية و حتى 9 أكتوبر، ليقدم بعدها على مسرح قصر ثقافة السويس ابتداء من 10 أكتوبر وحتى 12 أكتوبر .