السبت 29 يونيو 2024

مفأجاة.. إطلاق ميزة بمشاركة فيس بوك و إنستجرام

فيسبوك و إنستغرام

عرب وعالم1-10-2021 | 20:01

منة سيد بكر

قام فيسبوك في خطوة ضمن مشاريعه للدمج بين تطبيقاته لتعمل مع بعضها البعض لتسهيل الأمر على المستخدم ، بالإعلان عن إطلاق ميزة تتيح المشاركة في محادثات جماعية، تضم مستخدمين من منصتي "ماسنجر" و"إنستغرام" .

مما يسهل علي المستخدمين إذا كان أحدهم يملك تطبيق واحد منهم بسبب إنخفاض مساحة التخرين علي هاتفة فيمكنه الاتصال مع التطبيق الأخر الموجود عند أصدقاءه ، وللاستفادة من هذه الميزة، يجب علي المشترك  أن يختار تفعيلها ما بين تطبيقي "ماسنجر" و"إنستغرام" واختيار إجراء محادثات جماعية. 

ووفقا لفيسبوك، فإن "أكثر من 70% من الأشخاص المؤهلين على إنستغرام حدثوا (اختيارهم) إلى تجربة ماسنجر الجديدة ". 

كما كشف الموقع الأشهر في مواقع التواصل الاجتماعي عن ميزات أخرى، بالإضافة إلى المراسلة الجماعية العابرة للتطبيقات ، بما فيها خاصية استطلاعات الرأي التي ستتم إضافتها إلى المحادثات الجماعية .

وتعتبر استطلاعات الرأي  مفيدة وممتعة لمستخدمي تطبيقات فيسبوك، فهي تتيح على سبيل المثال لمجموعة من الأصدقاء طرح فكرة ما أو مجموعة خيارات، ليقوم المشاركون بالتصويت عليها والاختيار فيما بينها.

وفي أكتوبر الماضي، أطلق فيسبوك خدمة المحادثات العابرة لتطبيقي "إنستغرام" و"مسنجر"، حيث أتاحت لأول مرة، آنذاك، لمستخدم أي من التطبيقين إجراء محادثة " نصية "  مع صديق على التطبيق الآخر.

 والجدير بالذكر أن أطلق فيسبوك خدمة "الرسائل الزائلة" على منصتي "ماسنجر" و"إنستغرام". ، بعد أيام من إطلاقها علي واتساب ومن شأن تلك الخدمة مسح جميع الرسائل والصور والفيديوهات أوتوماتيكيا في المحادثات، بعد الاطلاع عليها من قبل المستلم ، بعد فترة من الزمن ويستطيع المستخدم إيقاف الخدمة في أي وقت يريد، و الخدمة تنبه المستخدم في حال ما قام الطرف الآخر بالتقاط صور للمحادثة " سكرين شوتس".

 ومن أجل تفعيل الخدمة على فيسبوك مثلا، سيتعين على المستخدم الضغط على اسم المرسل إليه، ثم تفعيل خدمة Vanish mode، الموجودة بالأسفل.

الاكثر قراءة