الأربعاء 26 يونيو 2024

انخفاض أسعار النفط 78 دولارًا للبرميل

نفط

اقتصاد1-10-2021 | 20:11

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط انخفاضاوبلغ 78 دولارًا للبرميل قبل تسوية وختام التعاملات اليوم الجمعة، بالتزامن مع وعد منتجو أوبك بلس بزيادة خطط الإنتاج للحد من مخاوف الإمدادات ، على الرغم من أن النفط الخام لا يزال قريبًا من أعلى مستوى في ثلاث سنوات وصل إليه هذا الأسبوع، وفقا لوكالة رويترز.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المعروفون باسم أوبك + ، يوم الاثنين القادم. وأعلنت أوبك + أمس الخميس، إن المجموعة تدرس تجاوز اتفاق قائم لإضافة 400 ألف برميل يوميا للإمدادات كل شهر. وقال ستيفن برينوك من بي في إم للسمسرة النفطية: "بعد أكتوبر ، لا يمكن استبعاد زيادة أسرع في إنتاج أوبك +"احتمال 80 دولارا للنفط لا يرضي مجموعة المنتجين." وانخفض خام برنت بمقدار 47 سنتا أو 0.5 %إلى 77.84 دولارًا الساعة 1015 بتوقيت جرينتش ، متجهًا إلى انخفاض أسبوعي بعد ثلاثة أسابيع من المكاسب.

وتراجع غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53 سنتًا إلى 74.50 دولارًا للأسبوع السادس على التوالي من الارتفاعات. كما تعرض النفط الخام لضغوط اليوم الجمعة من قوة الدولار الأمريكي وارتفاع مخزونات الخام الأمريكية المبلغ عنها هذا الأسبوع. يجعل الدولار القوي النفط أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى امويميل إلى عكس الرغبة في المخاطرة لدى المستثمرين.

كما ارتفع خام برنت بنسبة 50٪ هذا العام ووصل إلى أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 80.75 دولارًا الثلاثاء الماضي . تواجه أوبك + ضغوطًا من المستهلكين مثل الولايات المتحدة والهند لإنتاج المزيد للمساعدة في خفض الأسعار. قال جيفري هالي ، المحلل لدى OANDA للسمسرة ، إن هناك احتمال أن يخيب اجتماع أوبك + يوم الاثنين الماضي الآمال فيما يتعلق بإضافة المزيد من المعروض.