الأربعاء 22 مايو 2024

ميركل تزور إسرائيل فى 9 أكتوبر الجارى

ميركل

عرب وعالم1-10-2021 | 19:58

دار الهلال

قالت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت ، اليوم الجمعة ، إن المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل ستقوم بزيارة عمل إلى إسرائيل في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الجارى.


ومن المقرر أن تلتقي ميركل برئيس الوزراء نفتالي بينيت، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين في الحكومة الإسرائيلية وكان من المفترض أن تتم الزيارة في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الجارى ، ولكن تم إلغاؤها بسبب الوضع في أفغانستان.


وأضافت سيبرت: "أن الأجندة العامة لم تتغير وستلتقي ميركل فى 10 أكتوبر الجارى برئيس الوزراء بينيت في القدس، ثم ستجتمع مع الحكومة بأكملها. 

وفي اليوم الأول من الزيارة، ستلتقي ميركل بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج وستزور مع بينيت نصب ياد فاشيم التذكاري لضحايا الهولوكوست ، ومن المتوقع أن تحصل المستشارة الألمانية على درجة الدكتوراه الفخرية من /التخنيون/ - المعهد الإسرائيلي للتكنولوجيا.


وفي المساء، ستلتقي ميركل بوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، وستتناول العشاء لاحقا مع بينيت وممثلي مجتمع الأعمال. في اليوم التالي، ستشارك ميركل في طاولة مستديرة مع ممثلي معهد دراسات الأمن القومي.


وعلى جانب آخر، وفي الأسبوع المقبل، من المقرر أن تشارك ميركل في اجتماع غير رسمي لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بردو، سلوفينيا يومى 5 و6 أكتوبر الجارى. 


وفي 7 أكتوبر الجارى ، ستسافر ميركل إلى إيطاليا، حيث سيستقبلها البابا فرانسيس في الفاتيكان ، ومن المقرر إقامة عشاء عمل مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي في مساء نفس اليوم.