الأحد 5 مايو 2024

تكريم المخرج بيتر ميمي من مدرسة السينما الاستقصائية عن فيلم "موسى" (صور)

بيتر ميمي وصناع فيلم موسى

فن1-10-2021 | 21:20

محمد أبو زيد

كرمت مدرسة السينما الاستقصائية صناع فيلم "موسى" على رأسهم المخرج بيتر ميمي، ومهندس الديكور أحمد فايز، ومهندس التصوير حسين عسر.

وعلى هامش الندوة التي أقيمت في "جريك كامبس" كشف بيتر ميمي عن فكرة وكواليس الفيلم وأصعب المشاهد التي واجهته خلال تنفيذه، وقال أن الفكرة دارت في عقله في  2017، وحاول تفادي المستوى العالمي، خاصة في الجرافيكس مشيرا أن أفكار الفيلم كان يكتشفها أثناء التصوير، وكان الفيلم به الكثير من التحديات والصعوبات في التنفيذ خاصة أنهم كانوا يتخيلون شىء غير موجود بالواقع.

وعبر "ميمي" عن سعادته بالعاون مع مهندس التصوير حسين عسر، وأكد أنه من أهم مديرين التصوير في مصر، مشيرا أنه  بذل مجهود كبير حتى يخرج الفيلم بالنتيجة التي شاهدها الجمهور، وأعجب لها. 

"موسى" من بطولة كريم عبدالعزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، أحمد حاتم، أحمد مالك، محمود حافظ، أحمد العوضي، محمد لطفي، كاظم نبيل، عمر الشناوي، محمد جمعة، وتأليف وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني، أفلام مصر العالمية، نيوسينشري للإنتاج الفني.

 تدور أحداث فيلم "موسى" في إطار الخيال، حول يحيى عندما يجد نفسه وحيدا دون صديق، فيقرر اختراع روبوت ويطلق عليه اسم موسى، ليصبح صديقا له، ولكن الأمور تتطور وتنقلب ضد الجميع.