الخميس 23 مايو 2024

اليوم.. انطلاق الجلسة الافتتاحية الأولى لدور الانعقاد الثاني لمجلس النواب

مجلس النواب

برلمان2-10-2021 | 10:30

أحمد موسى الضبع

تنطلق اليوم السبت أعمال الجلسة الافتتاحية الأولي لدور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بدعوه المجلس للانعقاد في 2 أكتوبر الجاري، حيث يعقد المجلس جلساته علي مدار ثلاث أيام السبت والأحد والاثنين.

 

وطبقا لجدول أعمال مجلس النواب، تبدأ الجلسة العامة اليوم بتلاوة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 418 لسنة 2021، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الأول لمجلس النواب من الفصل التشريعي الثاني اعتبارا من يوم الأربعاء 18 من ذي الحجة 1442 الموافق 28 من يوليو 2021، كما سيتم تلاوة الاعتذارات المقدمة من بعض النواب عن حضور الجلسات، كما يتم تلاوة الرسائل التي وردت إلى المجلس والتي قد تشمل قوانين محالة من الحكومة إلى المجلس أو قوانين مقدمة من النواب.

 

ومن المقرر أن يعقد المجلس غدا الأحد، ثلاث جلسات، الأولي سيتم فيها إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، أما الجلسة الثانية يوم الأحد فسيتم فيها إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من النواب، وفي جلسة الأحد الثالثة يتم إعلان نتيجة انتخابات اللجان النوعية.

 

وتشهد الجلسة الثانية لمجلس النواب يوم الأحد القادم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

 

وبحسب جدول الأمانة العامة لمجلس النواب فإن الجلسة الثالثة يوم الأحد القادم، سيتم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض السادة الأعضاء.

 

أما الجلسة الرابعة فتشهد إعلان رئيس مجلس النواب نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية الـ 25 للمجلس، كما يعقد البرلمان يوم الاثنين القادم أعمال الجلسة الخامسة لنظر مـا يُستجد من أعمـال علي أجندة البرلمان.