الثلاثاء 14 مايو 2024

فيديو يكشف عن سلاح أمريكي خطير يشبه الطبق الطائر

أرشيفية

عرب وعالم2-10-2021 | 15:46

سها البغدادي

سلاح غريب ظهر فى الولايات المتحدة الأمريكية على شكل مسطحة تشبه فى مظهرها الطبق الطائر مما أثار العديد من التساؤلات حول إمكانيات تطوير الولايات المتحدة الأمريكية لمثل هذه الأسلحة الجديدة والتى تعد الأكثر تطورا.

وأثار ظهور مسطحة غريبة تشبه الطبق الطائر، العديد من التساؤلات عن إمكانية تطوير الولايات المتحدة الأمريكية لمثل هذا السلاح الغريب والذى رفضت الشركة المطورة له الإفصاح عن أى معلومات عنه وقد أعتبروها جزء من البروتكولات الأمنية للشركة  .

ولفتت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن المسؤولين في شركة "لوكهيد مارتن"، رفضوا التعليق على الفيديو الذي نشر على "تويتر" .

وقال أحد الأشخاص المحللين للفيديو عبرصفحته بالتواصل الإجتماعي تويتر  من قبيل الصدفة ، عثرت هذا الصباح على فيديو تيك توك مثيرا جدًا للاهتمام لشكل غير معروف على مقطورة مسطحة. وقد حظيت الأجزاء الموجودة في الخلفية على اهتمامي ويبدو أن هذا هو سلاح جديد يتم تطويره .

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أحد الأشخاص الذين حللوا الفيديو، قوله إنه صوّر في منشأة "هلينديل رادار كروس سيكشن"، التابع لشركة "لوكهيد مارتن".
 
وخلال لقاء  مع الشخص الذي وضع تحليل لظهور هذا السلاح الأكثر تطوا فقد أجريت معه مقابلة ، ومن جانبه رفض جيف بابيون، المسؤول عن مشاريع "سرية"، التعليق على الفيديو، معلل رفضه عن الإفصاح عن التعليق على هذا الفيديو المثير ، قائلا : "لا أستطيع التكلم في الأمر بحسب البروتوكولات الأمنية الخاصة بالشركة".

وتساءل كثيرون ممن شاهد الفيديو عن طبيعة هذه المسطحة غريبة الشكل والتى تبدو مثل الطبق الطائر فى مظهرها ، ومدى كونها تصميما حقيقيا، في حين أنتقد بعضهم ملمحا إلى تدني مستوى السرية في المنشأة الخاصة بتطوير هذا الجسم الغريب نظرا لتصويره بهذه السهولة وعرضه عبر التواصل الإجتماعي .

Dr.Radwa
Egypt Air