السبت 11 مايو 2024

احتفالية بجامعة بنى سويف فى الذكري الـ48 لحرب أكتوبر المجيد

رئيس جامعة بنى سويف

محافظات2-10-2021 | 15:50

أبو النور بحار

تنظم جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن احتفالية بمناسبة الذكري الثامنة والأربعين لحرب أكتوبر المجيد مع مراعاة الإجراءات الاحترازية جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأكد رئيس الجامعة أن أهمية تنظيم تلك الاحتفالية لتعريف الأجيال الجديدة من الطلاب التي لم تشهد تلك الملحمة التاريخية التي يتم تدريسها في جميع الاكاديميات العسكرية داخل وخارج مصر و تنمية الحس الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بقيمة نصر أكتوبر الذي أعاد لمصر أرضها وكرامتها.

وأضاف الدكتور منصور حسن، أن حرب أكتوبر أعادت لمصر والعرب جميعا العزة والكرامة بعد القضاء علي أكذوبة أن الجيش الإسرائيلي لا يقهر و خط بارليف المنيع الذي تم تدميره في وقت قياسي أذهل العالم جميعا، وخلدت بحروف من نور أسماء ابطالها من رجال القوات المسلحة الذين أثبتوا للعالم أن الجيش المصري لا يهزم وقادر علي حماية الأرض والعرض من أي أطماع. وأبرمت الجامعة بروتوكول تعاون علمي و بحثى بين كلية الزراعة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، وذلك في المجال الزراعي والبيئي.

وأوضح الدكتور منصور، أن البروتوكول يأتي في إطار تعزيز دور الجامعة في مد جسور التعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات بالمجتمع المحيط بها، ويهدف إلى تحسين وتعزيز قدرات العاملين في قطاع المياه من خلال الاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية والفنية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية، بالإضافة إلى تبادل الزيارات والخبرات بين الطرفين.

Dr.Radwa
Egypt Air