الجمعة 21 يونيو 2024

بالاسم.. استعلم عن فاتورة كهرباء شهر سبتمبر

فاتورة الكهرباء

تحقيقات2-10-2021 | 18:30

إسراء خالد

بالتزامن مع بداية الشهر الجديدة، يبحث العديد من المواطنين عن كيفية الاستعلام عن قيمة استهلاكهم الشهري من الكهرباء، لفاتورة الشهر الجديد، خاصًة في ظل الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة الذي شهدناه طوال الشهر الماضي، مما تسبب في زيادة الإقبال على استخدام المراوح والمكييفات لساعات طويلة، ومن ثم ارتفاع استهلاك الكهرباء.

فاتورة الكهرباء

واحتلت فاتورة الكهرباء مؤشر البحث جوجل، إذ أجرى ما يزيد عن 5 آلاف شخص، عمليات بحث عن فاتورة الكهرباء، على محرك البحث خلال الساعات الماضية، وأتاحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطنين آليات الاستعلام عن استهلاكهم من الكهرباء طوال الشهر، لمعرفة القيمة المطلوب سدادها، وتعرض بوابة "دار الهلال" في السطور التالية، خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر سبتمبر بالاسم.

استعلام عن فاتورة الكهرباء

- الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الكهرباء من خلال الرابــط.

الضغط على «الحصول على الخدمة».

- اضغط على الاستعلام عن الفواتير مباشرة.

- تحديد اسم المحافظة الخاصة بكل عميل.

- إدخال الاسم ورقم العداد والذي يتكون من 10 أرقام.

- الضغط على زر استعلام.

استعلام عن فاتورة الكهرباء 2021

في حالة تواجد أي أخطاء أو مشاكل بفاتورة كهرباء شهر سبتمبر، يمكنك التواصل مع شركة الكهرباء، والتقدم بشكوى من خلال إحدى الطرق التالية:

- يمكن للمواطن أن يتواصل مع شركة الكهرباء، والتقدم ببلاغ من خلال الخط الساخن 121، إذ يتم استقبال شكاوي المواطنين على مدار اليوم بجميع أنحاء الجمهورية.

- يمكن تقديم الشكوى عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء، من الرابــط، ويقوم المواطن بتحديد نوع المشكلة، ومتابعتها لانتظار الرد.

- يمكن تقديم الشكوى من خلال خدمة الرسائل النصية، من خلال إرسال رسالة للرقم 91121، على أن يستقبل المواطن رسالة تفيد بتلقي شكوته، وأنه يتم العمل على حلها.

تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

- يمكنك تحميل تطبيق شكاوي الكهرباء، من هنــا.

وتقوم بتحديد الجهة (شركة النقل أو التوزيع) من واقع فاتورة الكهرباء حتي يتم الرد على الشكاوي بسرعة، بالإضافة إلى إدخال رقم الهاتف الذي سيتم التواصل معك من خلاله، وفي حالة كانت الشكوى تتعلق بفاتورة الكهرباء، فتقوم بتصوير الفاتورة التي تشتكي منها، والضغط على «حمل الفاتورة من هنا» لرفعها على التطبيق، إلى جانب تصوير عداد الكهرباء (اختياري).

 - تظهر لك رسالة تفيد بأن شكوتك تم استلامها، وجاري العمل على حلها، وسيتم الرد عليك بمجرد الانتهاء.