الأربعاء 1 مايو 2024

"يا بختك بخطيبك وكل حاجة في حياتك".. رسالة من فتاة حسودة إلى صديقتها تشعل «فيس بوك»

الحسد

الهلال لايت 2-10-2021 | 18:38

فجر أحمد عباس

تداول بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة تكشف عن رسالة صعبة تلقّتها إحدى الفتيات من صديقة لها عبّرت بشكل واضح عن شعورها بالغيرة القاتلة والحسد بسبب السعادة التي تعيشها صديقتها.

وفي الرسالة التي أرسلتها الفتاة إلى صديقتها قالت :"وكانت قصه عباره عن : يا بختك بخطيبك، حقيقي بصاللك في كل حاجه في حياتك، انا مش وحشه ولا شوفتي مني حاجه وحشه، بس ليه انتي تبقي احسن مني في كل حاجه، دائما محبوبه مع انك عاديه، نجحتي واتخرجتي وعمرك ما سقطي، حتي لما اتخطبتي طلعت حماتك طيبه يعني حظك حلو في كل حاجه".

وأضافت الرسالة :"انا مش بكرهك بس بكرهك اي خير وبدعي ليل نهار أن قلبك يتقفل منه ومتكمليش فرحه، وبفرح اوي لما بتنزلي وبعرف انك اتخنقتي معاه علشان كدا مينفعش تبقي حياتك كلها حلوه كده وغيرك مش لاقي فرحه واحده في حياته".

وعبّر رواد فيس بوك عن صدمتهم من محتوى الرسالة التي تكشف عن غيرة قاتلة وصلت إلى حد الحسد وتمني زوال النعمة من صديقتها التي لم تجد منها إلا كل خير.

والحسد هو شعور عاطفي بتمني زوال قوة أو إنجاز أو ملك أو ميزة من شخص آخر والحصول عليها أو يكتفي الحاسد بالرغبة في زوالها من الآخرين. وهو بخلاف الغبطة فإنها تمنّي مثلها من غير حب زوالها عن المغبوط.وان أن الحسد أحد أقوى أسباب التعاسة

ولا تقتصر التعاسة على الشخص الحاسد بسبب حسده. بل قد تصل إلى الرغبة في إلحاق مصائب بالآخرين. على الرغم من الحسد غالبًا ما يعتبر صفة سلبية. إلا أن راسل يؤمن أن الحسد هو القوة الدافعة نحو تطبيق مفهوم الديموقراطية وذلك لتحقيق نظام اجتماعي أكثر عدلًا ومساواة.مؤخرًا اقترح علماء النفس أن الحسد بشكل عام يقسم إلى حسد ضار وحسد إيجابي يشكل قوة محفزة إيجابية.

Dr.Randa
Dr.Radwa