السبت 18 مايو 2024

تعادل فريقى كيما وبني سويف فى دوري الشركات بالموسم الجديد

نادي كيما اسوان

محافظات2-10-2021 | 18:37

هيام ابراهيم فهمى

افتتح فريق كيما مشواره بالموسم الجديد بالتعادل خارج الديار مع بني سويف ٢/٢، حيث انه تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي كيما أسوان مع مضيفه بنى سويف ، بالمباراة التي أقيمت بينهما بملعب استاد بنى سويف الرياضى، بمنافسات الأسبوع الأول بالمجموعة الأولى بدورى القسم الثانى الممتاز ب.

واحرز الهدف الأول بنادى كيما عن طريق الاعب مناع بالشوط الأول ، وأدرك لاعب بنى سويف عبدالواحد عبدالعزيز هدف التعادل لبنى سويف بالدقيقة ٦٥ .

واحرز مصطفى عبدالرسول بهدف التقدم لكيما لتصبح النتيجة ٢/١ لصالح كيما .

وقبل نهاية المباراة أحرز اللاعب وائل فراج هدف التعادل لبنى سويف لتنتهي المباراة بالتعادل ٢/٢.

وفي سياق آخر ، قال المهندس محمد حسنين رصوان رئيس شركة كيما إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية إن الشركة تخطط للدخول في إنتاج الهيدروجين الأخضر خلال الفترة القادمة.

وأضاف رئيس شركة كيما أن الهيدروجين الأخضر بات مستقبل الطاقة الجديد، موضحا أن هناك لجنة من رئاسة مجلس الوزراء زارت مصنع الشركة لبحث إمكانية تصنيع الهيدروجين الأخضر وقود المستقبل على أرض كيما.

وأوضح أن هناك لجنة من رئاسة مجلس الوزراء مكونة من وكيل اول وزارة الكهرباء ومساعد وكيل وزارة الكهرباء ونائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ونائب الشركة القابضة للصناعات الكيماوية للشؤون الفنية كانوا قد زاروا الشركة لبحث استغلال البنية الأساسية لصناعة الهيدروجين من الكهرباء بتكنولوجيا حديثة موفرة للطاقة. 

وأوضح أن هناك خطة شاملة لتحويل جميع وحدات الإنارة بالمصانع والمدينة السكنية بكيما للعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار إلى أنه تسعى كيما  إلى التحول التدريجي من الاعتماد على الشبكة الكهربائية إلى الاعتماد على الطاقة الشمسية لإنارة الشوارع والوحدات السكنية والصناعية  ، وذلك ضمن خططها المستقبلية للاعتماد على الطاقة الشمسية كمصدر أساسي للطاقة. 

وأكد أن التحول للطاقة الشمسية يوفر 50 في المائة من الطاقة، مقارنة بالإنارة التقليدية، إضافة إلى أنها تعمر طويل.

الاكثر قراءة