الإثنين 5 اغسطس 2024

ندوة عن دور المرأة بمحافظة البحيرة

28-5-2017 | 13:35

نظم المجلس القومي للمرأة، بمحافظة البحيرة، ندوة بعنوان، “دور الفتاة والمرأة، المصرية، في تنمية وإعداد جيل المستقبل”، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

وفى كلمتها أكدت المهندسة زكية رشاد، مقررة فرع المجلس بالبحيرة، أن المرأة هي الوطن، وذلك من خلال قدرتها على تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية الاقتصادية والسياسية بشكل مستدام.

 وأشارت إلى أهمية دور المرأة في تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية كأم وكزوجة، مطالبة باستخدام كلمه وطن بدلا من كلمة مجتمع لأن الوطن مفهوم أوسع وأكثر شمولا، وله تأثير عاطفي أعمق، كما أن  قضية تمكين المرأة هي قضية تنمية ومصير وطن، وأن استراتيجية 2030 لتمكين المرأة المصرية هي استراتيجيه لمصر ولكل المصريين، وتوفر إطارا عمليا لتحقيق نماذج ملموسة. 

كما تحدثت عن دور فرع المجلس وحملات طرق الأبواب التي تجوب قرى المحافظة وأهمية حملة “جسمك أمانة” التي يتبناها فرع المجلس والتي تتضمن الحديث عن ختان الإناث، والزواج المبكر، التحرش، الاغتصاب.. وتحدثت أيضا عن مبادرة فرع المجلس عام 2017 وهي "قرية صديقة البيئة "، وذلك لقرية محمد رفعت بمركز حوش عيسى بالتعاون مع الجهات التنفيذية المعنية. 

وفي ختام الندوة تم تفقد معرض مديرية الشباب والرياضة لمنتجات المرأة بالبحيرة، بحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، واللواء مجدي عناني السكرتير العام والدكتور إبراهيم أبو قرن كيل وزارة الشباب والرياضة والنائبة نجوي خلف وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.