الثلاثاء 14 مايو 2024

شعبة الحلويات بالدقهلية: السمسم والسكر وراء ارتفاع حلوى مولد النبوي 30%

حلوى مولد النبوي الشريف

اقتصاد4-10-2021 | 15:46

أنديانا خالد

قال مدحت الفيومي رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالدقهلية، إن أسعار حلوى المولد في المنصورة ارتفعت بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام من السمسم والسكر، بجانب ارتفاع أجور العمالة في مصانع الحلوى، مشيرا إلى أن المبيعات حتى الآن لم تتضح.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن المحلات التجارية أخذت التصريحات الأمنية لإقامة شوادر حلوى المولد النبوي الشريف 2021 في الدقهلية، فمن المتوقع أن ترتفع المبيعات بعد إقامة هذه الشوادر، مشيرا إلى أن سعر كيلو الحلوى يتراوح ما بين 70 جنيها إلى 120 جنيها حسب نوعية حلوى المولد داخل علبة مولد النبوي الشريف.

وعن تأثير أسعار السكر العالمية في السوق المحلي، أكد أنها أثرت على مصانع الحلوى لذا هناك ارتفاع في الأسعار مقارنة بالعام الماضي، وأيضا ارتفاع السمسم كان سببا في زيادة أسعار الحلوى، مشيرا إلى أن السودانية والحمصية والملبن هي أكثر حلوى المولد مبيعا ثم تأتي القرص من السمسمية والحمصية واللديدة، وبعدهم قرص الفستق والكاجو والبندق.

وعن أسعار عروسة المولد، أوضح أنها ارتفعت بنسبة 15%، مشيرا إلى أن مبيعات عروسة المولد انخفضت خلال السنوات الأخيرة، خاصة بعد ارتفاع أسعارها، وأصبحت تقتصر على "المخطوبين".

Dr.Radwa
Egypt Air