الأربعاء 5 يونيو 2024

«أوقاف الإسكندرية» تُجدد الدعوة لمبادرة «ارفع للخير راية»

28-5-2017 | 15:17

جدد الشيخ محمد العجمي، بأوقاف الإسكندرية، دعوته إلى الجميع للمشاركة فى مبادرة "ارفع للخير راية"، والتي تهدف إلى تحمل أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف مسئولية التصدي لأصحاب النفوس الضعيفة، ممن يبثون سمومهم في عقول الشباب، ويستميلونهم للشرور وإلحاق الأذى بالآخرين.

وطالب العجمي أئمة ودعاة الأوقاف بالإسكندرية، بعقد محاضرات مباشرة مع الشباب على الطبيعة بأماكن تجمعاتهم؛ حتى نستطيع أن نحميهم من الإرهاب الفكري، الذى يدمر العقول ونجد أمامنا ضحايا لا ذنب لهم مثل ما رأيناه فى الحوادث التي وقعت فى الفترة الأخيرة وراح ضحيتها أبرياء.

وأكد على أهمية دور الأئمة والدعاة في المرحلة الراهنة، والتي يجب أن تكون بالحكمة والموعظة الحسنة، وجذب الشباب للمساجد وللفكر الوسطي المستنير الذي يُعمر القلوب والعقول، والبعد عن الأفكار المتشددة، كان ذلك في الندوة التي شارك فيها الشيخ محمد العجمي، بمركز إعلام الجمرك بالإسكندرية، بعنوان "دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في مواجهة أصحاب الفكر الإرهابي".

واختتم بالتأكيد على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الجهد المبذول من أئمة ودعاة الأوقاف لنشر صحيح الدين في كل مكان على أرض الإسكندرية.