الجمعة 17 مايو 2024

7 أكتوبر.. "نوبل" تعلن الفائز بجائزتها في الأدب

جائزة نوبل

ثقافة4-10-2021 | 16:20

عائشة مفتاح

تعلن الأكاديمية الملكية السويدية "نوبل" اسم الفائز بالجائزة في الأدب لعام 2021، يوم الخميس 7 أكتوبر، حيث يتم الإعلان عن الفائز في ذكرى ميلاد مؤسس الجائزة ألفريد نوبل، في شهر أكتوبر، كما أكدت الأكاديمية أيضا أنها لن تنظم حفلاً في "ستوكهولم" هذا العام، وأن الفائزين سيتسلمون الجوائز في بلادهم.

 

وسيتم الإعلان عن جائزة واحدة من جوائز نوبل لعام 2021 كل يوم من الاثنين إلى الجمعة هذا الأسبوع ومرة أخرى في 11 أكتوبر وسيتم إصدار الإعلانات في ستوكهولم وأوسلو، وسيتم بثها مباشرة على القنوات الرقمية الرسمية لجائزة نوبل وفقًا لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

 

وقد تم منح جائزة علم وظائف الأعضاء أو الطب التي تم الإعلان عنها اليوم الاثنين لكل من "ديفيد جوليوس" و"أردم باتابوتيان " لاكتشافهما لمستقبلات درجة الحرارة واللمس.

 

وهنا نذكر المواعيد المقررة لإعلان الجوائز على مدار أسبوع بدءا من الثلاثاء 5 أكتوبر وحتى الاثنين المقبل 11 أكتوبر الجارى: الإعلان عن جائزة الفيزياء يوم الثلاثاء 5 أكتوبر، الإعلان عن جائزة الكيمياء يوم الأربعاء 6 أكتوبر، الإعلان عن جائزة العمل من أجل السلام يوم الجمعة 8 أكتوبر، الإعلان عن جائزة العلوم الاقتصادية يوم الاثنين 11 أكتوبر.