الجمعة 24 مايو 2024

جدل على تويتر بعد تعطّل فيسبوك وإنستجرام

مواقع التواصل الإجتماعي

اقتصاد4-10-2021 | 18:57

محمد يونس

تتعرض شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لـ"فيسبوك" لعطل فني حاليًا، بما يجعلها خارج نطاق خدمة المستخدمين، حيث أبلغ مستخدمون حول العالم عن عدم القدرة على استخدام تطبيقات "واتساب" و"إنستجرام" "وفيسبوك" و"ماسنجر".

وهناك جدل من "الشركة المالكة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد تعطل الخدمة عن مواقع "فيسبوك وواتساب وإنستجرام وماسنجر" بإعادة الأمور في أقرب وقت ممكن إلى طبيعتها.

وبمجرد دخول بعض المستخدمين، على حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تظهر للمستخدمين رسالة تشير إلى وجود خطأ «Sorry, something went wrong»، ولم توضح الشركة حتى الآن السبب وراء ذلك.

وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحن ندرك أنّ بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج".

وبحسب بيانات الموقع المتخصص في تعقب الخلل الفني للمواقع الإلكترونية حول العالم، فقد تعرض فيسبوك لنحو 7 أعطال فنية في سبتمبر الماضي وهو مماثل لنفس عدد الأعطال التي حدثت في أغسطس، فيما شهد شهر يوليو 6 أعطال فنية.

كذلك تعرض تطبيق واتساب لـ 3 أعطال فنية منذ يونيو الماضي.

تجاوزت خسائر سهم فيسبوك في نيويورك خلال تعاملات اليوم 5% ليصل إلى 323 دولار، حيث تشهد الأسواق الأمريكية تراجعات قوية خلال تعاملات اليوم، فيما زادت نسبة هبوط سهم فيسبوك 1% بعد الخلل الفني الذي تعرضت له منصات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة.

ويذكر أن أشار موقع "داون ديتيكتور" المتخصص في تتبع أعطال المواقع إلى توقف الخدمة بمنصات "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتس آب".

وأعلن الموقع تلقيه أكثر من 20000 بلاغ من مستخدمين غير قادرين على الاتصال بالتطبيقات المختلفة للمنصات المذكورة.