الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس الوزراء اليمني يستقبل المبعوث الأممي ويناقشان سبل إرساء السلام

رئيس الوزراء اليمني

عرب وعالم5-10-2021 | 14:40

دار الهلال

استقبل رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك اليوم /الثلاثاء/ بالعاصمة المؤقتة عدن، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج.


ووفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت)، فقد تبادل عبد الملك مع جروندبرج وجهات النظر، حول ما تضمنته إحاطته الأولى لمجلس الأمن وما تحمله من أفكار ومنطلقات، ونتائج جولته التي أعقبتها ولقاءاته بعدد من الأطراف محلياً وإقليمياً، واستمرار التعنت والتصعيد الحوثي الرافض لكل مبادرات الحل السياسي وتحدي القرارات الدولية والإرادة المحلية، وما يمكن أن يقوم به المجتمع الدولي للتعامل مع ذلك.


وتناول اللقاء، التحديات الاقتصادية والمعاناة الإنسانية القائمة في اليمن، والدور الأممي في المساهمة بشكل فاعل في دعم جهود الحكومة اليمنية، للقيام بواجباتها والتزاماتها في تخفيف معاناة المواطنين، وفي مقدمتها حشد الدعم الاقتصادي وتقوية مؤسسات الدولة، ودعم المسار التنموي.


وتحدث رئيس الوزراء اليمني عن عدم جدية الحوثيين في السلام واستمرارهم في التصعيد العسكري واستهداف المدنيين والنازحين وارتكاب المجازر وآخرها ما حدث من مجزرة بشعة في مأب باستهداف حي سكني بثلاثة صواريخ باليستية نجم عنها مقتل واصابة عشرات المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال.


بدوره، عبر المبعوث الأممي عن سعادته بلقاء عبد الملك في عدن، وما يمثله تواجد الحكومة في عدن من أهمية للقيام بواجباتها .. لافتاً إلى أن العودة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض مهم ومحوري ومعالجة الوضع الاقتصادي المقلق ودعم الحكومة.


وأحاط جروندبرج رئيس الوزراء بنتائج زياراته ولقاءاته في الرياض وعمان، وتركيزه القائم على إيقاف العنف ومناقشة مسار اتفاق سلام شامل.. مشدداً على أهمية ان يكون ذلك هدف رئيسي وعاجل لدى جميع الفاعلين المعنيين.

Dr.Radwa
Egypt Air