الجمعة 10 مايو 2024

الاثنين.. عرض "السد" على مسرح الهوسايبر

عرض السد

ثقافة5-10-2021 | 14:44

أية جمال

يعرض "السد" دراما مؤلفة عن جوابات الأسطى حراجي القط وقصيدة يامنة للشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وذلك يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساء، على مسرح الهوسابير، برعاية أروى قدورة.

والعرض من تأليف إسراء محجوب، وإخراج أحمد السيد، واستعراضات أحمد عادل "أرشميدس"، وديكور مي حسن ويوسف أشرف، ومصحح لهجة أسامة خلاف، ومدرب تمثيل مصطفي مهدي "ديشا"، ودعايا إعلان أحمد عز الدين.

يذكر أن عبد الرحمن الأبنودي شاعر مصري يعدّ من أشهر شعراء العامية في مصر، ولد عام 1938 في قرية أبنود بمحافظة قنا في صعيد مصر، لأب كان يعمل مأذوناً شرعياً وهو الشيخ محمود الأبنودي، وانتقل إلى مدينة قنا وتحديداً في شارع بني على حيث استمع إلى أغاني السيرة الهلالية التي تأثّر بها، الشاعر عبد الرحمن الأبنودي متزوج من المذيعة المصرية نهال كمال وله منها ابنتان آية ونور.

من أشهر أعماله السيرة الهلالية التي جمعها من شعراء الصعيد ولم يؤلفها، ومن أشهر كتبه كتاب "أيامي الحلوة" والذي نشره في حلقات منفصلة في ملحق أيامنا الحلوة بجريدة الأهرام تم جمعها في هذا الكتاب بأجزائه الثلاثة، وفيه يحكي الأبنودي قصصاً وأحداثاً مختلفة من حياته في صعيد مصر.

 

Dr.Radwa
Egypt Air