الجمعة 31 مايو 2024

دعوى قضائية ضد "نيتفليكس" بسبب "لعبة الحبار"

صورة تعبيريه

الهلال لايت 5-10-2021 | 15:54

ميادة عبد الناصر
فى واقعة غريبة تتم مقاضاة منصة نيتفليكس من قبل مزود الإنترنت الكوري الجنوبي بشأن الشعبية الغير عادية لدراما لعبة الحبارالمسلسل الذى حقق نجاحا عالميا ساحقا والتى تسببت في زحام شديد خاص بالشبكات وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

لقد ارتفعت شعبية البرنامج في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقه على نيتفليكس الشهر الماضي وتم ربطه ليصبح أكثر العروض نجاحًا في الخدمة حتى الآن.

ومع ذلك ، فقد نشأ الجدل ، وفقًا لرويترز ، يقاضي مزود خدمة الإنترنت في كوريا الجنوبية ، نيتفليكس بسبب زيادة حركة المرور بفضل شعبية خدمة البث المباشر في البلاد.

قال مزود الإنترنت في ادعاءاته أن نيتفليكس هو ثاني أكبر مصدر  لحركات البحث في كوريا الجنوبية إلى جانب يوتيوب ، ويذكر أن شركات البث الأخرى امازون و فيس بوك و آبل  تدفع جميعها رسوم استخدام الشبكة.

تدعي SK Broadband أن حركة المرور من نيتفليكس على شبكتها قد زادت 24 ضعفًا من مايو 2018 إلى سبتمبر 2021.

يريد مزود الإنترنت أن تدفع نيتفليكس مقابل الوصول إلى الشبكة التي يعود تاريخها إلى عام 2018 وبالنسبة لعام 2020 وحده ، قُدر هذا المبلغ بحوالي 27.2 مليار وون (31.55 مليون دولار أسترالي).

في بيان لـ CNBC يوم الجمعة ، قال متحدث باسم نيتفليكس :  سنراجع الادعاء بأن SK Broadband قد رفعه ضدنا وفي غضون ذلك ، نواصل البحث عن حوار مفتوح واستكشاف طرق للعمل مع SK Broadband من أجل ضمان تجربة دفق سلسة لعملائنا المشتركين.

في العام الماضي ، رفعت نيتفليكس دعوى قضائية خاصة بها حول ما إذا كانت ملزمة بالدفع للمزود مقابل استخدام الشبكة. جادل عملاق البث بأن واجبه انتهى بإنشاء المحتوى وتركه متاحًا.

ومع ذلك ، حكمت محكمة منطقة سيول المركزية ضد نيتفليكس ، قائلة إن جهاز البث يجب أن يدفع "بشكل معقول" شيئًا إلى SK Broadband لاستخدام الشبكة ثم استأنفت نيتفليكس الحكم ، مع بدء إجراءات جديدة في ديسمبر وقال عملاق البث الأسبوع الماضي إنه ساعد في خلق 16000 وظيفة في كوريا الجنوبية.

وفي الوقت نفسه ، ارتفعت شعبية مسلسل لعبة الحبار على مستوى العالم منذ إطلاقها الشهر الماضي  حيث قال الرئيس التنفيذي المشارك لنيتفليكس ، تيد ساراندوس ، إن لديها  فرصة جيدة جدًا '' لتصبح أكثر برامج البث شعبية حتى الآن.

المسلسل الكوري الجنوبي عبارة عن قصة إثارة للبقاء تدور أحداثه في مدينة سيول الحديثة ، حيث تتم دعوة مجموعة مكونة من 456 شخصًا للعب سلسلة من ألعاب الأطفال مع فرصة ربح مبلغ ضخم من المال - ولكن إذا خسرت في اللعبة ، تفقد حياتك.