الثلاثاء 21 مايو 2024

مشهد غريب لرائد فضاء يقفز في محيط خليج نيويورك (فيديو)

مشهد غريب لرائد فضاء يقفز في محيط خليج نيويورك (فيديو)

الهلال لايت 5-10-2021 | 15:45

مى كامل
انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه رائد فضاء بالقرب من محيط خليج نيويورك، حيث كان الرجل يرتدي بدلة رائد فضاء ثم قفز في نهر هدسون.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد ظهر في مقطع فيديو صوره زوار النهر رجل يرتدي بدلة رائد فضاء والذي بدأ بالركض من الرصيف ثم استعد للقفز في نهر هدسون في خليج نيويورك، وبالفعل قفز بالنهر باتجاه تمثال الحرية، وسط ذهول من الجمهور الذي كان يشاهده وهو يقوم بهذا التصرف الغريب.

ويستقر تمثال الحرية علي جزيرة الحرية الواقعة في خليج نيويورك، حيث يبعد مسافة 600 مترا عن مدينة جيرسي بولاية نيوجيرسي و2.5 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مانهاتن، بمساحة إجمالية تقدر بـ 49,000 متر مربع .

أما نهر هدسون فهو مجرى مائي يبلغ طوله 315 ميلا أي حوالي 507 كم ويجرى النهر من الشمال إلى الجنوب، ويمر في شرق ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وينبع النهر من بحيرة هندرسن في نيوكومب، بولاية نيويورك.

وكان النهر قد سمي النهر على اسم هنري هدسون، وهو بريطاني أبحر من شركة الهند الشرقية الهولندية، واستكشف النهر عام 1609. 

وتم رصد النهر قبلها من المستكشف الإيطالي جيوڤاني دا ڤرازانو الذي أبحر بأمر الملك فرنسيس الأول من فرنسا عام 1524، لكنه اعتبر النهر رافد، وقد أطلق الهولنديون على النهر اسم "نهر نورث" وعلى نهر ديلاوير اسم "نهر ساوث"، الذي شكل مركز للمستعمرة الهولندية (هولندا الجديدة). 

وامتدت المستعمرة حول نهر هدسون، وكانت أهميتها الاستراتيجية تكمن في كونها بوابة للأراضي الأمريكية الداخلية مما أدى لنشوب تنافس امتد لسنوات بين الإنجليز والهولنديين حول إدارة النهر والمستعمرة.

وتنتشر بشدة النباتات المتنوعة والأعشاب البحرية ، وغالبًا ما يتم تغطية الخلجان الضحلة بالنباتات البحرية المغمورة ، ومصبات الأنهار هي من بين أكثر البيئات البحرية إنتاجية ك، بسبب كميات كبيرة من العناصر الغذائية التي تدخل المصب موسمياً.