السبت 1 يونيو 2024

تعرّف على طريقة صنع لعبة المتاهة ثلاثية الأبعاد بالورق المقوى

تعرف على طريقة صنع لعبة المتاهة ثلاثية الأبعاد بالورق المقوى

الهلال لايت 5-10-2021 | 23:40

مى كامل

نشر يوتيوبر فيديو مصور يشرح فيه كيفية صنع لعبة متاهة ثلاثية الأبعاد من الورق المقوى.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد قام يوتيوبر من طاجيكستان بنشر مقطع فيديو مصور على قناته على يوتيوب يشرح فيها كيفية صنع لعبة المتاهة الرائعة من الورق المقوى.

يظهر في فيديو اليوتيوبر الطاجيكستاني والذي يدعي زيور جميع الخطوات خطوة بخطوة وذلك لإنشاء تلك المتاهة التي يعشقها الأطفال.

وقال زيور أنه من الممتع للغاية أن تقوم باللعب بشيء من صنع يديك ، حيث يمكنك تغيير المستوى في لعبة ألواح المتاهة الرخامية واللعب مرارًا وتكرارًا دون ملل.

قام في البداية اليوتيوبر زيور بإحضار بعض من قطع الورق المقوى ثم قام بتقسيمها إلي مربعات بالمسطرة، ولونها بالألوان المفضلة لديه .

ثم قام بتقطيع بعض من تلك المربعات الصغيرة بقاطع الورق، كما قام بلصق بعض القطع بمسدس الشمع حتى يتقاطعوا سويًا ، وبعد ذلك قام بتجميع الألوان المتشابهة مع بعضها البعض مكونا مبني من طابقين، وكأنه مبني سكني وكل غرفة فيه مطلية بلون موحد، حيث يظهر في الفيديو المربعات وقد انقسمت إلي اللون البرتقالي والاحمر والازرق والأخضر.

وقام بالاحتفاظ بما قام بقطعه من قطع مستطيلة صغيرة لعمل حواجز داخل كل غرفة مكونا بها العديد من الطرق والمنحنيات والتي من المفترض أن تمر بداخلها المرة داخل المتاهة.

وضع كل صغيرة بالداخل وبدأ في تجربة اللعبة والتي نجحت بالفعل حيث أصبح لديه في كل غرفة لعبة من المتاهة مختلفة عن الأخري، ويستطيع تحريكها بيديه إلى المكان الذي يرغب في الوصول إليه، حيث أصبح لديه حوالي ثمانية غرف للمتاهة كل واحدة بها طرق مختلفة عن الأخرى مما يجعلك تقوم باللعب دون كلل أو ملل.

وقد أعجب العديد من المتابعين الفيديو وقاموا بالتعليق عليه حيث علق أحدهم أنه سيقوم بمساعدة طفله على تجربتها، ليقوم بتجربة لعبة صنعها بنفسه.

وعلق آخر أنا أعشق هذه اللعبة منذ الطفولة، وقلما أجدها الآن وإذا وجدتها يكون سعرها مرتفع للغاية، لذلك في أقرب وقت فراغ سأقوم بتجربتها على الفور، فأنا لا أستطيع الانتظار لأجربها.