الإثنين 6 مايو 2024

ممثل الأمم المتحدة تشيد بجهود مصر لتوفير نمط معيشي صحي للسيدات

وزيرة الصحة

أخبار5-10-2021 | 19:13

محمد فتحي

أشادت ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، كريستين عرب، بجهود الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وإدارتها الناجحة لجائحة فيروس كورونا، مثنية على برنامج تطعيم المواطنين، بالإضافة إلى الخطوات الجادة التي تتخذها الدولة لتصنيع لقاحات فيروس كورونا.

وأثنت ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، خلال اجتماعها مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لبحث سبل تعزيز التعاون في البرامج الصحية والتنموية للمرأة ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، على المنظومة المتكاملة التي تبنتها مصر لتوفير نمط معيشي صحي للسيدات من خلال مراكز صحة وتنمية الأسرة، مؤكدة تقديم كافة سبل الدعم لمصر للمساهمة في ملف تنمية الأسرة المصرية، وتمكين السيدات.

وأشادت باهتمام الحكومة المصرية بصحة المرأة من خلال مبادرات الصحة العامة، بالإضافة إلى تقديم الدعم في كافة الأصعدة الاجتماعية والتنموية، كما أبدت استعدادها لنقل خبرات هيئة الأمم المتحدة في هذا الشأن إلى مصر.

واستقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الإثنين، ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر "كريستين عرب"، لبحث سبل تعزيز التعاون في البرامج الصحية والتنموية للمرأة ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومدير المكتب الفني للوزيرة.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزيرة استعرضت الخطة الاستراتيجية لتنمية الأسرة وتحسين الخصائص السكانية من خلال "مراكز صحة وتنمية الأسرة" والبالغ عددها 52 مركزًا على مستوى الجمهورية، حيث يضم كل مركز (وحدة صحية، حضانة للأطفال، مشاغل للصناعات اليدوية، ومركز تدريب للسيدات)، ليضمن ربط الأم والطفل بالمركز الصحي وتوفير فرص عمل للسيدات بما يساهم في تحسين العائد التنموي، وتمكين المرأة المصرية.

Dr.Randa
Egypt Air